شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة ماجستير 2014 يواصلون التظاهر للمطالبة بالتعيين

حملة ماجستير 2014 يواصلون التظاهر للمطالبة بالتعيين
نظم عدد من الحاصلين على درجة الماجستير دفعة 2014، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمجلس...

نظم عدد من الحاصلين على درجة الماجستير دفعة 2014، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء، للمطالبة بتعيين 3500 منهم فى الوظائف الإدارية أسوة بتعيين دفعات 2003 إلى 2013.

 

وحمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها "عاطل بدرجة ماجستير، حملة الماجستير تطالب بالتعيين، دفعة 2014 من حملة الماجستير يستغيثون بالرئيس للتعيين".

 

وينظم حملة الماجستير والدكتوراه لعام 2013 عدة تظاهرات مماثلة أمام مقر مجلس وزراء الانقلاب، منذ يونيو الماضي، للمطالبة بتعديل رقم 6892-3 بتاريخ 2 مايو 2014، والذي يقضي بتعيين حملة الماجستير بجميع تخصصاتها العلمية في وزارة التربية والتعليم.

 

وكانوا قد تقدموا بمذكرة إلى مجلس الوزراء، بشأن اعتماد تعيين دفعة 2013، عقب صدور قرار من الوزراء باعتماد تعيين جزء من حملة الماجستير، حيث كانت المذكرة إيضاحية في شأن تأخر اعتماد نتائجهم، وهو ما تسبب فى عدم شمولهم بقرار التعيين الأول.

 

وكان أحمد فتحى المتحدث باسم حملة الماجستير- قد قال في تصريحات صحفية سابقة- إن القرار شمل جميع التخصصات العلمية، وأنه مجحف لهم، خاصة تخصصات مثل "الكيمياء، علوم، اقتصاد وعلوم سياسية، فيزياء"، وأن هذه التخصصات لا يوجد لها وظائف في التربية والتعليم.

 

وأضاف: "لا يعقل أن يتم تعيين هذه التخصصات كإداريين فى مديريات التربية والتعليم ومدرسين في المرحلة الابتدائية، في وقت من المفترض أن يتم تعيينهم بالمراكز البحثية والجامعات".

 

وطالب فتحي، بتعيينهم عبر جهاز التنظيم والإدارة، أسوة بالدفعات السابقة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب أصدرت خطابًا موجها بتاريخ 31 مايو بضرورة توزيع حملة الماجستير عبر التنظيم والإدارة، وإرسال التخصصات الخاصة بالتربية والتعليم.

 

فيما صرحت الدكتورة ناهد السيد المنسق العام لحملة الماجستير والدكتوراه عن أهداف الوقفة من قبل، "لنا مطلب واحد، وهو مساواتنا في التعيين كباقي الدفعات السابقة"، مضيفة بأن حكومة الببلاوي السابقة ردها كان دون جدوى، والحالية لم تلق لنا بالا وﻻ أي إهتمام – على حد تعبيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023