شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مبعوث بوتين يلتقي رئيس الائتلاف السوري المعارض

مبعوث بوتين يلتقي رئيس الائتلاف السوري المعارض
  التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، "هادي البحرة"، وبعض...

 

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، "هادي البحرة"، وبعض أعضاء الهيئة السياسية في مقر الائتلاف بمدينة اسطنبول التركية، اليوم الأحد، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ونائب وزير الخارجية "ميخائيل بوغدانوف"، والوفد المرافق له.
 
وتناول الحوار، حسبما أكد البحرة في تصريحات له: "الوضع الحالي في سوريا، وضرورة الإسراع بإيجاد الطرق للدفع نحو عملية سياسية تفاوضية تؤدي إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري"، وفقاً لما جاء بالموقع الرسمي للإئتلاف.
 
وأضاف أن الطرفان اتفقا على أن يشكل بيان جنيف 30  يونيو 2012 إطاراً تفاوضياً مقبولاً، تبنى عليه أي عملية تفاوضية مستقبلية". كما أبلغ الائتلاف الوفد الروسي عن "جهوده الحالية بإدارة الحوار مع ممثلي النقابات المهنية، ومنظمات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، التي تتوافق على أحداث الثورة، في السعي لتحقيق عملية الإنتقال السياسي نحو نظام ديمقراطي تعددي"، حسب ما أوردته "روسيا اليوم".
 
هذا وقد طالب الائتلاف الوفد الروسي بـ "ضرورة أن تكون روسيا من الدول التي تضغط، للدفع نحو عملية الحل السياسي، لاسيما دفع النظام نحو ذلك، وإقناعه بعدم إمكانية تحقيق أي حسم عسكري"، وأن تكون أيضاً "أحد المساهمين في سد العجز في برنامج الغذاء العالمي، وبذل جهدها مع الحكومة اللبنانية، حرصاً على سلامة أمن لبنان والشعب اللبناني".
 
من جهته، أعرب الوفد الروسي عن تشجيعه لحوار(سوري – سوري) بين أطراف المعارضة السورية، وأن يكون الحوار مفتوحاً وغير رسمي، وغير مشروط، كمرحلة أولى، قبل البحث في أي عملية تفاوضية مع النظام.
 
 
يذكر أن النظام الروسي يدعم نظيره السوري من بداية الثورة السورية، كما تعتبر روسيا أكبر الداعمين لنظام بشار الأسد وقواته وتشكل جبهة قوية في المجتمع الدولية لحماية النظام السوري.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023