شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بايدن: لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.. انتهى النقاش

بايدن: لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.. انتهى النقاش
نشرت الأوبزرفر البريطانية موضوعًا عن ملف إيران النووي تحت عنوان "بايدن يرى فرصة إتمام صفقة نووية مع...

نشرت الأوبزرفر البريطانية موضوعًا عن ملف إيران النووي تحت عنوان "بايدن يرى فرصة إتمام صفقة نووية مع إيران اقل من الممكن".


وتقول الجريدة إن نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن اعتبر أن فرصة عقد اتفاق نهائي مع الإيرانيين بخصوص تسوية ملفهم النووي تعد أقل من الممكن وهو ما يعبر عن صعوبة إتمام هذا الاتفاق.


ورغم ذلك تشير الجريدة إلى أن بايدن يصر في الوقت نفسه على المحاولة رغم اعتقاده السابق.


وتضيف الصحيفة أن بايدن الذي ألقى كلمة في منتدى الشرق الأوسط في معهد بروكنجز رفض الدعوات التي ترددت بضرورة فرض مزيد العقوبات المشددة على طهران بسبب عدم استجابتها للمجتمع الدولي فيما يخص الملف النووي.


وتنقل الأوبزرفر عن بايدن قوله: "ليس هذا هو الوقت المناسب للمخاطرة بحدوث انهيار في العلاقة مع إيران بينما لازالت لدينا فرصة لتحقيق الهدف".


وأكد بايدن في إحدى محاضرته بحسب الصحيفة، على أن العقوبات الاقتصادية التي فرضت على إيران في السابق أسهمت في إبطاء حركة الاقتصاد الإيراني وإبطاء التقدم في موضوع تخصيب اليورانيوم والبرنامج النووي الإيراني.


وقال بايدن "لقد تسبب ذلك في تجميد البرنامج النووي وإعطانا فرصة للتوجه إلى حل سلمي، وسأقول لكن إنه من غير المتوقع أن ينتهي الأمر بصفقة نهائية لكن على الأقل هناك فرصة لتحقيق ذلك".


وتقول الأوبزرفر إن بايدن أكد أيضًا على وجود خلافات أمريكية "إسرائيلية" حول سبل مواجهة البرنامج النووي الإيراني لكن في النهاية تبقى المصلحة مشتركة من أجل أمن البلدين وتبقى واشنطن ملتزمة بحفظ أمن "إسرائيل."


وتختم الصحيفة الموضوع بمقتطف نقلته عن بايدن قال فيه "لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية…هذا هو القرار…انتهى النقاش".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023