شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شقيقة الرهينة الأمريكي في اليمن: علمنا بمقتله من “إف بي آي”

شقيقة الرهينة الأمريكي في اليمن: علمنا بمقتله من “إف بي آي”
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم السبت، تحرير رهينة أمريكي محتجز لدى القاعدة...

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم السبت، تحرير رهينة أمريكي محتجز لدى القاعدة في عملية نوعية بمحافظة شبوة جنوبي البلاد، ونقلت الوزارة عن مصدر عسكري قوله على موقع الوزارة على الإنترنت إنه "تم تحرير الرهينة الأمريكي المحتجز لدى القاعدة في اليمن (لوك سومر) منذ أكثر من عام في عملية عسكرية نوعية ناجحة بوادي عبدان في مديرية نصاب بمحافظة شبوة".

وأضاف المصدر أن "العملية أسفرت أيضاً عن مقتل 10 من أعضاء الجماعة المسلحة التي يتزعمها مبارك الحرد مع جرح مسلح آخر".
 

من جهة أخرى، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن لوسي سومر أخت الصحفي قولها إنها "علمت من محققي مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) بمقتل أخيها البالغ من العمر 33 عاما خلال محاولة فاشلة لإنقاذه".

وكان تنظيم القاعدة قد أمهل ، الخميس، واشنطن ثلاثة أيام لتنفيذ مطالبه، مهدداً بإعدام الصحفي المحتجز.

 

وقال تنظيم القاعدة حينها، في بيان مصور قرأه أحد قياداته بثه على صفحته بموقع "تويتر" ، "نمهل واشنطن ثلاثة أيام لتنفيذ مطالبنا التي يعلمونها جيدا، وإلا فإن الرهينة الأمريكي سيلاقي مصيره المحتوم"، دون تحديد لهذه المطالب.

 

واختطف سومر "33 عاما" من أحد شوارع العاصمة صنعاء من قبل مسلحين في سبتمبر/أيلول من العام الماضي بعد أكثر من عامين من إقامته فيها، وعمل مترجما للغة الإنجليزية في الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني ضمن الطاقم الإعلامي، وصحف يمنية ناطقة بالإنجليزية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023