شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كيري”: أي ضربة إيرانية لـ”داعش” ستكون إيجابية

“كيري”: أي ضربة إيرانية لـ”داعش” ستكون إيجابية
  قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، إن أي ضربة عسكرية إيرانية لتنظيم...

 

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، إن أي ضربة عسكرية إيرانية لتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميًا بـ "داعش" في العراق ستكون "إيجابية"، بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران وجهت غارات جوية للتنظيم.
 
 
 وأضاف – دون أن يؤكد أو ينفي الغارات – "إذا كانت إيران تهاجم "الدولة الإسلامية" في مكان ما، وإذا كان هذا الهجوم محصورًا بـ"الدولة الإسلامية"، ولذلك تأثير، سيكون إذن تأثيرًا واضحًا إيجابيًا"، حسب "رويترز".
 
 
 
وكانت إيران قد نفت شن مثل هذه الغارات من قبل، وقال مسئول إيراني – طلب عدم الكشف عن اسمه – إن "إيران لم تشارك مطلقًا في أي ضربات جوية ضد أهداف "داعش" في العراق، وأي تعاون بشأن هذه الغارات مع أمريكا مستبعد أيضًا تمامًا بالنسبة لإيران".
 
 
وأضاف كيري "أن تلك الضربات لم تتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة وربما تكون تلك هي المرة الأولى التي تشن فيها إيران هجمات بطائرات مأهولة لضرب أهداف التنظيم المتطرف في العراق"، على حد قوله.
 
 وأردف قائلاً: إن الولايات المتحدة لن تتخذ موقفًا بشأن تلك الطلعات الجوية، قائلاً إن ذلك هو المجال الجوي للعراق، والأمر يرجع لبغداد في أن تقرر من يحلق فيه.
 
ويُذكر أن مسئولاً أمريكيًا ذكر، الثلاثاء، أن إيران نفذت ضربات جوية ضد عناصر تنظيم "داعش" في العراق. 
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، جون كيربي – ردًا على سؤال للصحفيين حول ما إذا كانت الولايات المتحدة على دراية بانخراط إيران في العراق في ظل تقارير إعلامية مؤخرًا عن تنفيذ إيران لضربات جوية محتملة: "لدينا مؤشرات على أنها (إيران) قد نفذت تلك المهام في الأيام الأخيرة في شرق العراق".
 
ويشن تحالف غربي–عربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش" في العراق وسوريا، منذ ليلة 22 سبتمبر الماضي، في محاولة للقضاء على التنظيم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023