شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السيسي”: لا يجوز التعليق على أحكام القضاء

“السيسي”: لا يجوز التعليق على أحكام القضاء
أكد بيان صادر عن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أنه تابع الأحكام الصادرة بالأمس بشأن...
أكد بيان صادر عن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أنه تابع الأحكام الصادرة بالأمس بشأن القضايا المرفوعة على عدد من رموز نظام مبارك، وأنه يرى أنه لا يجوز التعليق على أحكام القضاء، وأن القضاء  المصري مستقل – حسب زعمه.
 
وأوضح أن تلك الأحكام انطوت على شقين أساسين، أولهما، يتعلق بطبيعة الأحكام القضائية الصادرة، والتي لا يجوز التعقيب عليها، زاعمًا أن ذلك إعمالاً لنصوص الدستور المصري الذي كفل للقضاء المصري استقلالية تامة.
 
وأضاف بيان السيسي: أما الشق الثاني، فيتعلق بالأسباب التي أبدتها المحكمة تفسيرًا لأحكامها، حيث وجَّه رئيس الجمهورية تكليف رئيس مجلس الوزراء باِتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمراجعة الموقف بالنسبة لتعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابي الثورة.
 

جدير بالذكر أن حكم البراءة على مبارك ووزير داخليته وكبار مساعديه قوبل برفض واسع، من جميع الثوار في مصر ومن ذوي الشهداء والمصابين.

وكان المستشار وليد شرابي – المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر – وصف – في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك – أن من يجلسون على منصة القضاء الآن، ليسوا قضاة". وبرر ذلك بقوله: "قبل 25 يناير، الضبط والإحضار وأحكام بالحبس على أبناء التيار اﻻسلامي، وذلك في حين تنعم دولة فساد مبارك من أي ملاحقة قضائية".

 

وأضاف شرابي: "بعد 25 يناير الإفراج عن كل أبناء التيار الإسلامي، ومصادرة مقرات الحزب الوطني، والحكم بحله؛ لأنه أفسد الحياة السياسية المصرية، والقبض على كل رموزه".

 

وتابع المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر: "بعد 30 يونيو القبض على أبناء التيار اﻻسلامي، ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم، وبراءة مبارك وعز وحبيب، وعودة تحصين الفساد من أحكام القضاء".

 

واختتم شرابي بقوله: "مجموعة مرتزقة جلست على منصة القضاء، إﻻ من رحم ربي".

 

<iframe width="504" height="510" src="//www.youtube.com/embed/B7OSkSOVUqo" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023