شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون بعد البراءات.. ٢٥ يناير ليس ببعيد

سياسيون بعد البراءات.. ٢٥ يناير ليس ببعيد
قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم ببراءة الرئيس المخلوع  حسني مبارك في وقائع إعادة محاكمته مع نجليه علاء وجمال، ووزير...

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم ببراءة الرئيس المخلوع  حسني مبارك في وقائع إعادة محاكمته مع نجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه، في وقائع التحريض على قتل المتظاهرين، خلال ثورة 25 يناير 2011 . وقضت المحكمة بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد مبارك في قضية قتل المتظاهرين، كما برأت وزير الداخلية الأسبق العادلى مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين.

وبرأت المحكمة مبارك في قضية فساد تتصل بتصدير الغاز لإسرائيل وبانقضاء الدعوى الجنائية ضده ونجليه علاء وجمال في قضية ثالثة تتعلق بقبول عطايا من رجل أعمال مقابل استغلال نفوذه.

 

وعلق الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورةعلى براءة  حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، بقوله 25 يناير ليس ببعيد.

و قال عبر «تويتر»: “يموت الميت عندما يموت الحق في معرفه من قتل شهداء الوطن، عندما يموت الحق في القصاص ليصبح الموت بالمجان ويصبح الدم بلا ثمن، 25 يناير ليس ببعيد”.

 

و تابع: “العدالة.. لم تكن معصوبة العينين بل كانت مبصرة للإعلام والإخراج  مبصرة.. وهي تخلط بين بحر القانون.. ونهر السياسة – 25 يناير ليس ببعيد”.

وقال الدكتور باسم خفاجى ": "أحكام البراءة اليوم ستكون شهادة وفاة نظام قهر وفساد قد يتأخر الدفن لنرى مزيدًا من تعفن تلك الجثة الهامدة.. حان أوان التغيير".

 وأضاف  عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر: "أشعر الآن براحة كبيرة.. أحكام البراءة أسقطت كل أوراق التوت وتعرت الدولة العميقة وظهر للكل عوار كل أنظمتها وتواطؤ الظلمة على الشعب.. هانت". يذكر أن المستشار محمود الرشيدى، قاضى محكمة القرن قد أصدر حكماً اليوم ببراءة حسنى مبارك وحبيب العادلى ومساعديه من قتل المتظاهرين. 

وأكد الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية أن حكم براءة مبارك ونظامه هو أفضل حكم لحشد الثوار واستكمال الثورة" .

وقال الزمر في تصريحات صحفية :" علينا إعادة صف ثورة 25 يناير والاستعداد لاستكمالها واستكمال الثورة" ، قائلا " كنت متوقعا براءته منذ البداية  وأعلنت ذلك فى حوار خاص مع قناة الجزيرة".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023