شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء إثيوبيا: مستعدون لإجراء انتخابات ديمقراطية

رئيس وزراء إثيوبيا: مستعدون لإجراء انتخابات ديمقراطية
  أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين، على استعداد حكومته لإجراء انتخابات...

 

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين، على استعداد حكومته لإجراء انتخابات ديمقراطية.
 
وقال إن الحكومة الإثيوبية تعمل على دعم الانتخابات البرلمانية المقبلة لتكون حرة ونزيهة وذات مصداقية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
جاء ذلك أثناء لقائه بوفد الاتحاد الأوروبي برئاسة كوين فيرويك، مدير بلدان البحيرات العظمي بالاتحاد الأوروبي، بحسب صحيفة "العلم" الإثيوبية الرسمية الصادرة اليوم.
 
وأوضح ديسالين أن حكومته تعمل جاهدة من أجل إشراك جميع الأحزاب السياسية مؤكدا على أن جهود الحكومة يأتي من أجل الوفاء بالشعب الإثيوبي في ممارسة حقه الديمقراطي من جعل الانتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية.
 
وأشار إلى أن نزاهة الانتخابات ستحدد من خلال التي ستقوم بها الحكومة، وقال إن الحكومة ستقوم بمسؤولياتها بالطريقة المثلى بفترة ما قبل الانتخابات.
 
من جهته قال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي كوين فيرويك، إن التعاون بين إثيوبيا والاتحاد الأوروبي يشمل كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية من خلال شراكات التعاون الواسعة. وأشار إلى أن محادثاته مع رئيس الوزراء الإثيوبي تركزت حول استعدادات إثيوبيا للانتخابات البرلمانية المقبلة منتصف العام القادم.
 
وأوضح فيرويك، أن رؤية انتخابات حرة ونزيهة ليست رغبة الحكومة فحسب وإنما هي رغبة الاتحاد الأوروبي مؤكدا على أن الأخير سيسهم  بصورة كبيرة في بناء النظام الديمقراطي بأثيوبيا من خلال تعاونه مع الحكومة الاثيوبية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة.
 
وأشار إلى ضرورة أن تتحمل الأحزاب السياسية مسؤوليتها إلى جانب الحكومة لجعل الانتخابات مقبولة للناخبين.
 
وستجرى الانتخابات البرلمانية الإثيوبية في 24 مايو2015.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023