شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نداء تونس” يختار نائبا من الجنوب رئيسا لكتلته البرلمانية

“نداء تونس” يختار نائبا من الجنوب رئيسا لكتلته البرلمانية
  أفادت مصاد ربحزب "حركة نداء تونس" أنه تم اختيار فاضل بن عمران النائب عن دائرة...

 

أفادت مصاد ربحزب "حركة نداء تونس" أنه تم اختيار فاضل بن عمران النائب عن دائرة قبلي (جنوب) رئيسا للكتلة البرلمانية للحزب.
 
وأفادت المصادر ذاتها  لوكالة الأنباء التركية "الأناضول"، بأن كتلة "نداء تونس" تدرس حاليا العمل على إسناد رئاسة البرلمان إما لـ ياسين بن إبراهيم رئيس حزب "أفاق تونس" (اليبرالي) الحاصل على ٨ مقاعد في البرلمان والذي سبق وأن أعلن دعمه لترشح الباجي قايد السبسي، مرشح نداء تونس للرئاسة، أو لزياد الأخضر الأمين العام للجبهة الشعبية (تحالف أحزاب يسارية حاصل على ١٥ مقعدا) والذي أدلى بأكثر من تصريح مفاده أن الجبهة ستدعم السبسي في الدور الثاني في الانتخابات من الرئاسية والمقرر نهاية الشهر المقبل.
 
وأوضحت المصادر أن "نداء تونس" توافق على استبعاد حركة "النهضة" (الإسلامية) من رئاسة البرلمان، وذلك نظرا لما اعتبروه "دعم غير معلن من الحركة لمحمد المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت حاليا والمرشح المستقل في انتخابات الرئاسة) في الانتخابات الاخيرة حسب ذات المصادر.
 
وحصل السبسي مرشح حركة نداء تونس على 39.4 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت الأحد، فيما تحصل المرزوقي المرشح على 33.4 % من الأصوات، ما يعني إجراء جولة ثانية بينهما أواخر ديسمبر المقبل، بحسب نتائج رسمية نشرتها، أمس، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس.
 
وأفرزت انتخابات مجلس نواب الشعب يوم 26 أكتوبر الماضي عن حصول "نداء تونس" على 86 مقعدً، بينما حازت حركة النهضة (التي أعلنت رسميا حيادها من المترشحين للانتخابات الرئاسية) على 69 مقعدًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023