شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوراسكوم للتنمية” تلغى 50 ألف شهادة إيداع

“أوراسكوم للتنمية” تلغى 50 ألف شهادة إيداع
كشفت البورصة المصرية لجميع المتعاملين، اليوم الخميس، عن ورود بيان من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي «بنك...

كشفت البورصة المصرية لجميع المتعاملين، اليوم الخميس، عن ورود بيان من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي «بنك الإيداع»، يفيد بإصدار شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (A G) نحو 40 ألف شهادة إيداع مصرية، وإلغاء 50 ألف شهادة إيداع مصرية.

 

ويصبح بذلك رصيد شهادات الإيداع بالشركة 192 مليونا و767 ألف شهادة إيداع مصرية، متداولة بالسوق حتى نهاية جلسة تداول أمس الأربعاء.

 

وأشارت البورصة، إلى تعهد «المقاصة» بإخطارها في حال حدوث أي تغيير في رصيد بنك الإيداع.

 

وشهادات الإيداع هى أداة مالية قابلة للتداول في أسواق المال الدولية، ويقوم بإصدارها أحد المؤسسات أو البنوك الدولية مثل (بنك أوف نيويورك أو دويتش بنك بالدولار الأمريكي أو أى من العملات الأجنبية الأخرى المتداولة بالسوق الحرة مقابل الاحتفاظ بغطاء يقابلها من الأسهم المحلية وذلك بناء على اتفاق مع شركة مصدرة محلية.

 

ويتم إيداع الأوراق المالية لتلك الشركة لدى وكيل بنك الإيداع أو بنك الإصدار (فى المعتاد يكون بنك محلى)، ومن ثم فإن الشهادات يتم تداولها كبديل عن الأوراق المالية الأصلية فى أسواق المال الدولية مثل بورصة لندن.

 

 ولأن مالك شهادات الإيداع هو فى حقيقة الحال مالك الأسهم المحلية المقابلة لها (حسب نسبة تحويل متفق عليها) فإن له الحقوق المترتبة لمالك السهم المحلى من حيث التوزيعات النقدية والعينية وبيع الأسهم وباقى الحقوق المترتبة على ملكية الأسهم المحلية.

 

من جانبها كانت إدارة البورصة قررت الأسبوع الماضي  إلغاء جميع العمليات المنفذة على سهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة خلال جلسة التداول وتعليق جميع العروض والطلبات.

 

وأشارت البورصة إلى أن هذا الإجراء جاء بناءً على قرار محمد عمران رئيس البورصة.

 

وكانت الشركة أعلنت في بيان أرسلته لإدارة البورصة وقتها أنها ليس لها مضاعف ربحية عن عامي 2012 و2013، وكذلك عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014 وذلك بسبب تحقيق خسائر، وبالتالي لا يوجد مضاعف ربحية عن يوم 13 نوفمبر 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023