شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“داعش” يرجم شابين في سوريا بتهمة المثلية الجنسية

“داعش” يرجم شابين في سوريا بتهمة المثلية الجنسية
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان - المحسوب على المعارضة - الثلاثاء، أن تنظيم "الدولة...

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان – المحسوب على المعارضة – الثلاثاء، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" رجم حتى الموت شابين سوريين بعد إدانتهما بالمثلية الجنسية.

 
 
وقال المرصد أن التنظيم "نفذ حد الرجم حتى الموت بحق فتى يبلغ نحو العشرين من العمر بعد اعتقاله في وقت سابق، حيث اتهمه بأنه عثر في هاتفه النقال على أشرطة مصورة تظهره وهو يمارس الفعل المنافي للحشمة مع ذكور"، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
 
وأضاف المرصد أن عناصر التنظيم قاموا بتنفيذ حد الرجم عند دوار البكرة في مدينة الميادين بريف دير الزور، أمام عشرات المواطنين بينهم أطفال. كما أفاد المرصد أن التنظيم "نفذ حد الرجم كذلك بحق شاب في شارع التكايا بحي الحميدية في مدينة دير الزور، بتهمة ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور".
 
 
وأوضح المرصد أن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" أخذوا جثتي الفتى والشاب في مدينتي دير الزور والميادين معهم ولم يسلماها لذويهما.
 
 وسبق أن قام تنظيم "الدولة الإسلامية" مرارًا برجم نساء بتهمة الزنا خصوصًا في الرقة. وفي الميادين قطع عناصر التنظيم رأس طبيبة أسنان في أغسطس الماضي بعد مواصلتها العمل مع مرضى من الجنسين رغم تحذيرها من ذلك.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023