شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع ضحايا قصف النظام السوري على الرقة إلى 87

ارتفاع ضحايا قصف النظام السوري على الرقة إلى 87
  قالت تنسيقية إعلامية معارضة، إن حصيلة ضحايا الغارات الجوية التي شنها طيران النظام،...

 

قالت تنسيقية إعلامية معارضة، إن حصيلة ضحايا الغارات الجوية التي شنها طيران النظام، في وقت سابق، الثلاثاء، على عدد من المواقع في الرقة، المعقل الرئيس لتنظيم "داعش" في سوريا ارتفعت إلى 87 قتيلاً.
 
وذكر بيان صدر عن الهيئة العامة للثورة السورية، أن عشر غارات جوية، شنها طيران النظام على عدد من المواقع بمدينة الرقة، أسفرت حتى الآن عن مقتل 87 شخصًا، وأن من بين القتلى نساء وأطفال، فضلاً عن إصابة نحو 100 آخرين بجروح مختلفة تم نقلهم للعلاج في المستشفيات الميدانية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
ووصفت الهيئة هذه الواقعة بـ"المجزرة"، بينما أكدت مصادر من تنظيم "داعش" أعداد القتلى المذكورة أعلاه، بل وأعربت عن تخوفها من احتمال ارتفاع عددهم أكثر من ذلك، وكانت العديد من المصادر قد ذكرت عقب وقوع الحادث أن عدد القتلى وصل إلى نحو 60 قتيلاً. 
 
ومنذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو "داعش" على محافظة الرقة، شمالي سوريا، بشكل شبه كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريبًا.
 
وتتبادل طائرات النظام السوري، وطائرات التحالف قصف الرقة، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، حيث أسفرت غارتان لطائرات النظام على المدينة الأسبوع الماضي، عن مقتل تسعة أشخاص، وجرح 15 آخرين، بحسب تنسيقيات معارضة. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023