شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حظر التجول..أخر أفتكسات الانقلاب لمواجهة انتفاضة الشباب المسلم

حظر التجول..أخر أفتكسات الانقلاب لمواجهة انتفاضة الشباب المسلم
  في ظل تخوف الانقلاب العسكري من التظاهرات الشعبية يوم 28 نوفمبر، مع التوقعات بنسبة مشاركة عالية، بدأت الدولة...

 

في ظل تخوف الانقلاب العسكري من التظاهرات الشعبية يوم 28 نوفمبر، مع التوقعات بنسبة مشاركة عالية، بدأت الدولة في إتخاذ الإجراءات القمعية وكان أخرها المطالبة بحظر التجول في هذا اليوم.

حيث قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيى دكروري نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل نظر الدعوى المقامة من عاطف النجمى التى يطالب فيها بإعلان حظر التجوال فى محافظة القاهرة يوم الجمعة الموافق 28 نوفمبر، وذلك لمدة ساعة لحين حضور محامى الدولة لتقديم المذكرات، والحكم اليوم.

 

وكان عاطف النجمى المحامى أقام الدعوى التى طلب فيها بإعلان حظر التجوال يوم 28 نوفمير، ابتداءا من الساعة 8 صباحا وحتى 12 مساء. المقبل.

 

كما طالب صاحب الدعوى بالقبض فورا على كل من يخالف الحظر دون سند قانونى وإحالته إلى المحاكمة أمام قاضيه الطبيعى، وذلك تحسبا لوقوع مصادمات وحدوث أضرار بين المشاركين فى المظاهرات وقوات الأمن، فضلا عن الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

 

أوضح حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن ما تنظره الآن محكمة القضاء الإداري، من دعوة عاجلة تطالب بفرض حظر التجوال يوم 28 نوفمبر، لمنع تظاهرات ما تسمى بانتفاضة الشباب المسلم، غير دستورى جملة وتفصيلا، لافتا إلى أن قرار كهذا لابد أن يصدر عن جهة تنفيذية في الدولة.

وأكد أبو سعدة في تصريحات نقلها موقع "فيتو"، أن قرار حظر التجوال لن يصدر إلا عقب فرض حالة الطوارئ، معتبرا كل هذه مهاترات وتهويلا للموقف وإثارة الذعر لدى المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023