شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال الحديد والصلب يواصلون إضرابهم ويهددون بالتصعيد

عمال الحديد والصلب يواصلون إضرابهم ويهددون بالتصعيد
يواصل عمال شركة الحديد والصلب بحلوان إضرابهم عن العمل، حيث قاموا مساء اليوم الأحد؛ بإيقاف...

يواصل عمال شركة الحديد والصلب بحلوان إضرابهم عن العمل، حيث قاموا مساء اليوم الأحد؛ بإيقاف عملية الصب في الفرن الثالث (الفرن الوحيد الذى يعمل بالشركة).

 

كما توجه أكثر من ثلاثة آلاف عامل إلى الأفران في تمام الساعة 12 ظهرًا، وانتظروا حتى تم الانتهاء من عملية صب الخام المتواجد داخل الفرن، حفاظًا على الفرن، ثم تم إيقاف تغذية الفرن بأي خام جديد، مع الحفاظ على درجة تسخين الفرن، بحسب بوابة أخبار اليوم.

يذكر أن عمال الشركة يواصلون إضرابهم لليوم الثاني على التوالي؛ للمطالبة باقالة رئيس مجلس الإدارة، وصرف مجنب الحافز السنوى بواقع 16 شهرًا، مع صرف ثلاثة أشهر من مجنب حافز العام الماضي والذى لم يتم صرفه.

 

كما يطالب العمال بعودة نسبة 7% التي تم خصمها من الحافز الشهرى، وبعودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وإيقافهم عن العمل خلال العام الماضي عقابًا لهم على مشاركتهم في قيادة الاعتصامات السابقة، وكذلك بتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها.

 

كما أكد عمال الشركة البالغ عددهم 12 ألف عامل أنهم يدرسون تصعيد احتجاجهم خلال الساعات القليلة القادمة بوقف تسخين الفرن، وهو ما يهدد بخسائر مالية تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات، إضافة إلى غلق أبواب الشركة بالكامل، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023