شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحباط 12 محاولة تسلل لفلسطينيين من غزة للكيان الصهيوني

إحباط 12 محاولة تسلل لفلسطينيين من غزة للكيان الصهيوني
  قالت الإذاعة الصهيونية العامة إن الجيش الصهيوني أحبط 12 محاولة تسلل لفلسطينيين من...

 

قالت الإذاعة الصهيونية العامة إن الجيش الصهيوني أحبط 12 محاولة تسلل لفلسطينيين من قطاع عزة، بعضهم مسلحين إلى محيط مجمع "أشكول" الاستيطاني (جنوبي الأراضي المحتلة) منذ مطلع الشهر الجاري.
 
ونقلت الإذاعة عن رئيس المجلس الإقليمي "أشكول" حاييم يلين، مساء اليوم الأحد، قوله إن "قوات الجيش الإسرائيلي أحبطت منذ مطلع الشهر الجاري 12 محاولة تسلل لفلسطينيين من قطاع غزة إلى محيط أشكول"، حسب "الأناضول".
 
وأشار يلين إلى أنه تم في بعض الحوادث ضبط مسلحين على امتداد الحدود، مؤكدا أن حوادث التسلل آخذة بالازدياد مما قد يعرض سكان المنطقة للخطر.
ودعا وزارة الدفاع الصهيونية إلى الدفع بمشروع إقامة جدار على الحدود بين قطاع غزة وجنوبي الأراضي المحتلة.
 
وكانت آخر عمليات التسلل، صباح اليوم الأحد، في منطقة "كرم أبو سالم أقصى جنوبي قطاع غزة" حيث تم اعتقال فلسطينيين وقتل فلسطيني ثالث بعد اقترابه من السياج الأمني القريب من غزة، بحسب الإذاعة.
 
وعلى فترات متباعدة تعلن سلطات الاحتلال عن اعتقال فلسطينيين يتسللون من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة في محاولة للبحث عن عمل.
 
وبحسب إحصائية أصدرها مركز الميزان لحقوق الإنسان (غير حكومي) في غزة نهاية العام الماضي، فإن 75 فلسطينيا، بينهم 32 قاصرا، تسللوا خلال عام 2013 من غزة إلى إسرائيل، بحثا عن عمل، وتم اعتقالهم.
 
وتتجاوز معدلات البطالة والفقر في غزة، الـ 50%، بحسب مركز الإحصاء الفلسطيني .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023