شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة دومة بـ “أحداث الوزراء” لـ 9 ديسمبر لانسحاب الدفاع

تأجيل محاكمة دومة بـ “أحداث الوزراء” لـ 9 ديسمبر لانسحاب الدفاع
  قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة تأجيل محاكمة...

 

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة تأجيل محاكمة الناشط أحمد دومة و268 متهماً بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء" إلى جلسة 9 ديسمبر المقبل .

 

كما قررت المحكمة إحالة البيان الصادر عن نقابة المحامين للنائب العام للتحقيق فيه لما ورد به من ألفاظ اعتبرتها المحكمة بمثابة اهانة لها، إلى جانب تكليف محكمة الاستئناف بندب محامى من النقابة للترافع بالقضية عقب انسحاب أعضاء الدفاع بجلسة اليوم.

 

كان مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل أحالوا 293 شخصًا في أحداث مجلس الوزراء للمحاكمة العاجلة.. حيث تضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة، و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في أحداث مجلس الوزراء.

 

ووجهت للمعتقلين في القضية تهم"مقاومة السلطات والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، وحيازة مخدرات بقصد التعاطي وممارسة مهنة الطب دون ترخيص والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي والتعدي على المباني الحكومية واقتحامها وإحراق بعضها وإتلاف كل أو بعض منشآتها هي المجمع العلمي المصري، ومجلس الوزراء، ومجلسا الشعب والشورى ومبنى هيئة الطرق والكباري، الذي يضم عددا من المباني الحكومية ومن بينها حي بولاق وحي غرب القاهرة وهيئة الموانئ المصرية وهيئة مشروعات النقل وهيئة التخطيط وفرع لوزارة النقل".

 

وكان دومه أحد المعتقلين في القضية قد تقدم بطلب رد لهيئة المحكمة التي تنظر القضية إلا أن المستشار مدحت إدريس الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة قرر رفض طلب الرد، وتغريم دومه ألف جنيه.

 

ويعاني دومة من حالة صحية سيئة ، حيث طلبت نورهان حفظي زوجة دومة من النائب العام الانقلابي خلال الفترة الماضية، نقله لمستشفى خارج السجن لإجراء ستة فحوصات طبية ، وذلك بعد خروجه للمكان المخصص للزيارة محمولًا عن طريق السجانين في سجن طرا.

 

وذكرت حفظي إلى أنها ناشدت كلًا من قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والنائب العام الانقلابي بالتدخل للإفراج عن زوجها، لكن لم يستجب أحد لها، مضيفة أن «كلا من السيسي وبركات يملكان إصدار عفو صحي عنه».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023