شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر “فاو” يقرر إنشاء صندوق أمانة التغذية

مؤتمر “فاو” يقرر إنشاء صندوق أمانة التغذية
  اتفق المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للتغذية الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة...

 

اتفق المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للتغذية الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، بالعاصمة الإيطالية روما، على إنشاء "صندوق أمانة التغذية".
 
وقال المدير العام لمنظمة "فاو"، جوزيه جراتسيانو دا سيلفا، في بيان تلاه في ختام المؤتمر، اليوم الجمعة، إن "الوقت حان لاتخاذ إجراءات جريئة ومجابهة تحديات محو الجوع وضمان التغذية الكافية للجميع"، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
وأضاف دا سيلفا أنه تقرر إنشاء "صندوق أمانة التغذية"، ومقره روما، في سبيل دعم الحكومات على تحويل الالتزامات إلى إجراءات ملموسة.
 
وأوضح أن الصندوق الجديد سوف يعنى بتعبئة الموارد للبرامج والمشروعات التي تعزز بيئة التمكين بالنسبة لقطاع التغذية، ودعم النظم الغذائية المستدامة والتجارة الحريصة على التغذية السليمة، إلى جانب زيادة المعلومات حول التغذية، وتحسين سلامة الأغذية والتغذية وجعل التغذية حلقة في شبكات الأمان الاجتماعي المحسنة.
 
ولم يعط المسئول الدولي مزيدًا من التفاصيل حول تشكيل الصندوق الجديد وعمله.
 
وحضر المؤتمر الدولي الثاني للتغذية – الذي انطلق الأربعاء الماضي – ممثلين عن أكثر من 170 حكومة، بما فيهم أكثر من 100 من الوزراء ونواب والوزراء.
 
المشاركون أكدوا التزامهم بوضع سياسات وطنية تهدف إلى القضاء على سوء التغذية بجميع أشكاله، وإحداث تحول في النظم الغذائية كي تصبح الوجبات المغذية متاحة للجميع.
 
كما حضر المؤتمر أكثر من 2200 مشارك في الاجتماع الدولي، بما في ذلك 150 من ممثلي المجتمع المدني ونحو 100 من مجتمع الأعمال، وفق منظمة فاو.
 
وتحدث أمام مؤتمر التغذية الدولي الثاني ضيوف رفيعو المستوى، من بينهم بابا الفاتيكان فرانسيس، وليتيسيا ملكة إسبانيا، ونادين هيريديا السيدة الأولى في بيرو، وليتسي الثالث ملك ليسوتو، والأميرة هيا بنت الحسين من دولة الإمارات.
 
ووفق المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة الأممية فإن "الأمن الغذائي سيحتل موقعًا بارزًا في جدول أعمال التنمية للأمم المتحدة لما بعد عام 2015 ، والذي سيحل محل الأهداف الإنمائية للألفية التي تشرف على نهايتها الزمنية في آخر العام المقبل".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023