شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم الدولة يسيطر على “الشجيرية” بالعراق ومقتل 80 من مقاتليها

تنظيم الدولة يسيطر على “الشجيرية” بالعراق ومقتل 80 من مقاتليها
أفادت تقارير إعلامية بمقتل 80 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في هجمات جوية للتحالف الدولي، حيث هاجم...

أفادت تقارير إعلامية بمقتل 80 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في هجمات جوية للتحالف الدولي، حيث هاجم مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية مدينة الرمادي غرب العراق، وسيطروا على قرية، واشتبكوا مع مقاتلين من العشائر إلى الغرب.

 

وبدأت هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" على الرمادي اليوم، وسيطر مقاتلو التنظيم على قرية الشجيرية على بعد حوالي 20 كيلومترا إلى الشرق من الرمادي؛ حيث لا تزال الاشتباكات مستمرةحسبما قال عذال الفهداوي، عضو مجلس محافظة الأنبار.

 

وبحسب زعيم عشائري، فإن قوات الأمن قتلت 12 متشددًا حاولوا اقتحام مسجد ومنزل قرب الشجيرية، وتم إرسال قوات من الشرطة والجيش ومقاتلين من العشائر إلى المنطقة.


من جانبه قال أحد رجال المقاومة الايزيدية في العراق اليوم، إن 80 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا خلال الساعات الـ48 الماضية جراء غارات كثيفة لطيران التحالف الدولي واشتباكات قادها رجال الحماية المسلحة ضد تجمعات التنظيم في قضاء سنجار شمال غربي مدينة الموصل.


من جهة أخرى، أفادت مصادر في قوات البيشمركة الكردية اليوم الجمعة أن قوات البيشمركة صدت -فجر اليوم- هجومًا لعناصر التنظيم في قضاء تلكيف شمالي الموصل، مما تسبب في مقتل العشرات من عناصر التنظيم، فيما أصيب 8 من قوات البيشمركة بجروح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023