شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابات في مواجهات بين فلسطين وجيش الصهاينة بالضفة

إصابات في مواجهات بين فلسطين وجيش الصهاينة بالضفة
اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الصهيوني، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ظهر اليوم، عقب...

اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الصهيوني، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ظهر اليوم، عقب مسيرات خرجت "نصرة" للقدس، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق- بحسب الأناضول.

 

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات من الجيش الصهيوني، عقب انطلاق مسيرة حاشدة من أمام مسجد الحسين، في مدينة الخليل بالضفة الغربية، عقب باتجاه المدخل الجنوبي للخليل، عقب صلاة الجمعة.

 


ورشق الشبان الجيش بالحجارة والعبوات الفارغة، فيما أطلق الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة العشرات من الشبان بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تمت معالجتهم ميدانيًا.

كما اندلعت مواجهات عنيفة عند حاجز "قلنديا" الفاصل بين مدينتي رام الله، بين شبان فلسطينيين وقوة من الجيش الصهيوني، عقب مسيرة انطلقت من أمام مخيم قلنديا المجاور، ما أسفر عن إصابة عشرات الشبان بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تمت معالجتهم ميدانيًا.

وعلى المدخل الرئيسي لبلدة "الرام" شمالي القدس، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية إسرائيلية، أصيب فيها عشرات الشبان بحالات اختناق بالغاز، بحسب شهود عيان.

كما اندلعت مواجهات مماثلة في مخيم عايدة للاجئين قرب بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، وعند مدخل مخيم الجلزون، قرب رام الله، دون أن يبلغوا عن وقوع إصابات

 

في الوقت نفسه، شهدت القدس الشرقية، اليوم، جمعة هادئة، دون مواجهات، وذلك بعد سماح السلطات الصهيونية للمصلين من كافة الأعمار، بالوصول إلى المسجد الأقصى، لأداء الصلاة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وكانت حركة حماس بالضفة الغربية، دعت مساء أمس الخميس، في بيان صحفي، للخروج بمسيرات حاشدة، "نصرة" لمدينة القدس، وتنديداً بـ"الممارسات" الصهيونية ضد المقدسات والفلسطينيين في المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023