شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء : يوم المراحيض العالمي عيد ميلاد السيسي

نشطاء : يوم المراحيض العالمي عيد ميلاد السيسي
احتفل نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي بيوم مولد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي والذى يوافق اليوم 19 نوفمبر علي...

احتفل نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي بيوم مولد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي والذى يوافق اليوم 19 نوفمبر علي طريقتهم الخاصة، حيث ربطوا بين ميلاد السيسي واليوم العالمي للمراحيض الذي يتوافق مع هذا اليوم.

 

وكتب أحد النشطاء قائلا: إنه لا يرى عجبا في ذلك فرائحة الدم أنتن من رائحة الفضلات ولكن المفارقة الأعجب أنه في اليوم الذي ولد فيه شخص قتل عدد كبير من المصريين، يحتفل الغربيون ويتباحثون عن طريقة لحفظ آدمية الإنسان عن طريق توفير مرحاض لكل مواطن.

 

وقالت الإعلامية آيات عرابي :يوم المراحيض العالمي يوم ميلاد السيسي

 

وأضافت فى تدوينة عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك": يوم 19 نوفمبر هو اليوم الذي تحتفل فيه الأمم المتحدة باليوم العالمي للمرحاض World Toilet Dayوهو نفس يوم ميلاد السيسي ابن سعاد !.

 

واختتمت تدوينتها قائلة :" يلا حالا بالا بالا زفوا ابن سعاد، حيكون عيد ميلاده الليلة في قاع المرحاض".

 

وشهد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" موجة من التعليقات المهاجمة للسيسي، وقال أحد النشطاء، كل سنة وانت طيب يا فاشل"، وقال آخر: "كل سنة وانت طيب يا ريس والسنة الجاية تكون حجزت مقعد في جهنم مع فرعون والقذافي".

 

في المقابل أطلق ناشطون هاشتاج يحمل اسم #عيد_ميلاد_العر..، معيدين إحياء الهاشتاج القديم الذي غزا مواقع التواصل عشية الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة.

 

وقالت الأمم المتحدة إن مليار شخص حول العالم يضطرون إلى قضاء حاجتهم في الخلاء نتيجة عدم وجود دورات مياه.

 

جاذ ذلك، وفق ما جاء في تقرير المنظمة الدولية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرحاض الذي يوافق الأربعاء المقبل، وحصلت وكالة الأناضول على نسخة منه.

 

وأضاف التقرير أن "2.5 مليار إنسان لا يمكنهم الحصول على مرافق الصرف الصحي اللازمة بما فيها دورات المياه والمراحيض، ما يتسبب في عواقب وخيمة على صحة الإنسان وكرامته وأمنه ويهدد البيئة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023