شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب سائقي الأجرة بـ”أبو كبير” بالشرقية اعتراضا على سحب رخصهم

إضراب سائقي الأجرة بـ”أبو كبير” بالشرقية اعتراضا على سحب رخصهم
أضرب سائقو سيارات الأجرة الميكروباص بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، رافضين تحميل الطلاب والموظفين وأصحاب...

أضرب سائقو سيارات الأجرة الميكروباص بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، رافضين تحميل الطلاب والموظفين وأصحاب المصالح بمدينة الزقازيق، وذلك اعتراضا على سحب عدد من رخصهم لمخالفتهم القواعد المرورية.

 

وانتقل عدد من الركاب إلي محطة القطارات للخروج من المدينة والانتقال لمدينة الزقازيق، وبخاصة طلاب الجامعات والموظفين، فيما نشبت بعض المشادات الكلامية بين السائقين والركاب لرفض السائقين ركوب المواطنين.

 

وشهد ميدان المحطة زحاما وتوقفا تاما لحركة المرور، ما دعا جهاز النقل الداخلي بمدينة الزقازيق بالتوجه لمدينة أبو كبير للعمل هناك، بناء على تعليمات من الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية الانقلابي، لمحاولة التعامل مع الأمر ونقل المواطنين.

 

وفي سياق منفصل، هدد سائقو النقل الثقيل بمحافظة قنا، مساء أمس الأحد،  بالإضراب العام عن العمل احتجاجا على قرار مجلس الوزراء الانقلابي بمنع سيارات النقل و"التريلاّت" من السير بمدن المحافظة وخارجها اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا إلى 11 مساءً.

 

وأوضح السائقون لـ "مصر العربية " أنهم يستعدون لإضراب عام عن العمل على مستوى الجمهورية غدا، إذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها الذي سيكبدهم خسائر فادحة على حد قولهم، مطالبين إياها بأن تجتمع مع السائقين وتتحدث معهم قبل اتخاذ أي قرارات بشأنهم.

 

وتصاعدت ردود الأفعال الغاضبة من سائقي النقل الثقيل وأعضاء جمعية النقل البرى بالقاهرة والمحافظات، مهددين بالإضراب، بعد يومان من تطبيق قرار حكومة الانقلاب ووزارة الداخلية بمنع سير سيارات النقل نهارًا داخل المدن.

 

فيما لم تعطى مجموعة أخرى من سائقي النقل الثقيل القرار أي اهتمام، وساروا في شوارع القاهرة والمحافظات، كأن القرار لم يبدأ حيز التنفيذ.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023