شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشادات بين الطلاب و”فالكون” بجامعة القاهرة وإضراب للأمن الإداري

مشادات بين الطلاب و”فالكون” بجامعة القاهرة وإضراب للأمن الإداري
وقعت منذ قليل، مشادات بين أفراد شركة فالكون المسئولة عن تنظيم عملية الدخول والخروج على بوابات جامعة القاهرة، وعدد من...

وقعت منذ قليل، مشادات بين أفراد شركة فالكون المسئولة عن تنظيم عملية الدخول والخروج على بوابات جامعة القاهرة، وعدد من الطلاب أثناء دخولهم للحرم الجامعي، بسبب رفض الطلاب لإجراءات التفتيش، والتي وصفوها بالمهينة.

 

بدأت المشاجرة بمشادة كلامية بين الطرفين، وتدخل مسئول الشركة على البوابة الرئيسية للجامعة، الذى احتوى الموقف وفصل بين الطلاب وأفراد الأمن- بحسب اليوم السابع.

 

ويواصل أفراد شركة فالكون عملهم على بوابات العديد من الجامعات بالقاهرة والمحافظات، بأمر من إدارة الجامعات، بالقيام بتفتيش الطلاب وحقائبهم، فضلا عن سيارات الطلاب، بزعم منع دخول ما يثير الشغب داخل الجامعات.

 

وخرجت تظاهرات طلابية في بداية العام الدراسي، ترفض ما قامت به وزارة التعليم العالي بحكومة الانقلاب، من وضع أفراد من شركة فالكون الخاصة على أبواب الجامعات لتفتيش الطلاب، واصفين تلك الإجراءات بأنها مهينة.

 

ومن ناحية أخرى، أضرب عدد من أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة عن العمل اليوم الاثنين، وذلك لتأخر صرف مرتباتهم عن شهر أكتوبر الماضي.

 

 وتجمع عشرات منهم أمام مبنى كلية العلوم، رافضين مباشرة أعمالهم إلا بعد الحصول على مستحقاتهم المالية، مصرين على استكمال إضرابهم عن العمل لحين حصولهم عليها



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023