شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء تشغيل محطة كهرباء غزة تزامنا مع دخول 256 شاحنة للقطاع

بدء تشغيل محطة كهرباء غزة تزامنا مع دخول 256 شاحنة للقطاع
أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم الأحد، بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، عقب ضخ الوقود الصناعي...

أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم الأحد، بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، عقب ضخ الوقود الصناعي اللازم لتشغليها.

 

وبدأت شحنات الوقود الصناعي بالوصول إلى محطة كهرباء غزة، عبر معبر كرم أبو سالم- بحسب تصريح نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل، لوكالة الأناضول.

 

وأشارت سلطة الطاقة الفلسطينية إلى أنه تم البدء في تشغيل المحطة لتصبح الإمكانية متاحة لجدول التوزيع السابق بمعدل ثماني ساعات لوصل الكهرباء، وثمانٍ للقطع بشكل دوري.

 

وتوقف ضخ الوقود إلى قطاع غزة منذ الثلاثاء الماضي، بعد انفجار عرضي في أحد أنابيب النقل، قرب معبر كرم أبو سالم، تسبب في أضرار بالغة في عدد من خطوط نقل الوقود بأنواعه، ومقتل مواطنين اثنين.

 

دخول 256 شاحنة بضائع ومواد بناء لغزة

 

يأتى ذلك تزامنا مع دخول 256 شاحنة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع، اليوم الأحد، محملة بالبضائع ومواد البناء الخاصة بالمشاريع التي تنفذها مؤسسات دولية.

 

 وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في قطاع غزة، رائد فتوح، إن السلطات الصهيونية وافقت على إدخال 250 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين الزراعي والتجاري، والنقل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

 

وأعرب- في تصريحات لوكالة الأناضول- عن توقعه بسماح سلطات الكيان الصهيوني بإدخال الوقود الصناعي المستخدم في محطة توليد الكهرباء، بعد توقف الضخ منذ يوم الثلاثاء الماضي، لانفجار أحد أنابيب نقل الوقود على المعبر، ما تسبب بوفاة مواطن وإتلاف خطوط النقل.

 

وأضاف أن بقية المشتقات كالبنزين والسولار والغاز المستخدم في المنازل، ستدخل كالمعتاد دون أية مشاكل، مشيراً إلى ضرورة مضاعفة حجم ضخ هذه المشتقات خلال الفترة المقبلة، مع دخول فصل الشتاء.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023