شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعم الشرعية يدعو للحشد لإنتفاضة السجون بدءاً من 18 نوفمبر

دعم الشرعية يدعو للحشد لإنتفاضة السجون بدءاً من 18 نوفمبر
أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بياناً أدان فيه الإرهاب الذي يمارسه الانقلابيون داخل المعتقلات بحق...

أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بياناً أدان فيه الإرهاب الذي يمارسه الانقلابيون داخل المعتقلات بحق المعتقلين داعياً للمشاركة والتضامن مع انتفاضة السجون في 18 نوفمبر الجاري.

وقال في بيان به :" يتابع التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بقلق بالغ على حاضر مصر ومستقبلها ، إصرار قادة الانقلاب العسكري على جر الوطن للتهلكة ، ودفعه للهاوية ، ونسف الأمن القومي للدولة المصرية ، مع استمرار ارهاب الانقلاب وعنفه الدامي في الميادين والسجون وفشله علي كافة المستويات وتمسكه بهدم حلم التغيير السلمي الذي بدأ مع ثورة 25 يناير"..

 

وأضاف التحالف قائلاً:" إن ارتقاء شهيدين بالسجون في أقل من 24 ساعة ، وارتفاع عدد شهداء السجون الي 89 شهيدا ، جريمة لن تسقط بالتقادم وسيشغل الغضب الثوري ، وملف المعتقلات والمرضى في السجون له أولوية عند التحالف لاغلاقه بكل السبل الممكنة والمناسبة ، أما سجون الظلم فمصيرها الزوال بمعاول الحرية والكرامة الانسانية فور اسقاط الانقلاب".

 

وأوضح التحالف أن استمرار دفع أبناء مصر من المجندين والضباط في آتون حروب لا ناقة لمصر فيها ولا جمل ، تعتبر بمثابة جريمة نكراء مشيراً إلى أن  إرسال الجنود للهلاك في ليبيا بحرا وبرا ، واختلاق حوادث الهجوم على القوات لتغطية فشل الانقلاب وإجرامه، ثم الصاق التهمة بصيادين وبدء حرب عليهم ، واشعال فتيل الحرب الأهلية في سيناء الحبيبة بعد كارثة التهجير ، وجعل الجنود هدفا للثأر والانتقام ، والتمهيد لدفع المجندين الي محرقة جديدة ، إنما كل ذلك مخطط انقلابي خبيث يرمي لتفتيت الوطن ومؤسساته.

 

وأكد التحالف إلي أن سيناء جزء لا يتجزأ من أرض مصر وكل ما يدار علي أرضها من تهجير وإهانة وقتل وتوريط للجيش وسعي لتأمين العدو الصهيوني هو مسؤولة الإنقلاب الفاشل الذي سيحاسب علي تهديده الأمن القومي المصري علي هذا النحو.

 

وأشار إلى أن الخطر بات مرشحا للتوسع فى جميع أنحاء مصر نتيجة استمرار تلك المؤامرة الخبيثة التي تقوم بها عصابة الانقلاب ، ولم يبقى في القوس منزع ولا منجأ من الطوفان القادم إلا بتحرك كل وطنى غيور وكل حريص على نفسه ومستقبل أولاده ، وكل محب لدينه ، لاسقاط ذلك الانقلاب وازاحة تلك الطغمة الفاسدة المجرمة، وإن التأخر عن ذلك الواجب لهو هدم لكل الثوابت الدينية والوطنية.

 

كما جدد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب ، دعوته إلى عودة الجيش لثكناته واسقاط الانقلاب وكل ماترتب عليه من آثار ، ويوجه الثوار والثائرات إلى استمرار الحشد القوي لانتفاضة الميادين والسجون ابتداءا من 18 نوفمبر ، مع الاستعداد الثوري لما هو قادم، في ضوء الواقع الذي يزداد سوءا يوما بعد يوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023