شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1403 أسرة بالشرقية تضرب عن الطعام

1403 أسرة بالشرقية تضرب عن الطعام
أعلنت أسر المعتقلين بالشرقية في سجون الانقلاب العسكري وعددها 1403 أسرة دخولهم في إضراب عن الطعام تضامنا مع ذويهم المعتقلين...

أعلنت أسر المعتقلين بالشرقية في سجون الانقلاب العسكري وعددها 1403 أسرة دخولهم في إضراب عن الطعام تضامنا مع ذويهم المعتقلين داخل السجون في انتفاضتهم الثالثه بدءا من 18 نوفمبر الجاري.

ناشدت الأسر الحقوقيين والقانونيين، توثيق جرائم وانتهاكات سلطات الانقلاب المتواصلة بحق ذويهم حتى يتسنى محاكمة كل من تورط في هذه الجرائم والانتهاكات التي تخالف كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والتي لا تسقط بالتقادم.

وكانت اللجنة التنسيقية لانتفاضة السجون قد أعلنت بدء الموجة الثالثة يوم 18 نوفمبر ، وذلك من خلال "تنظيم إضراب احتجاجي في أغلب السجون، بالتزامن مع إضراب تضامني من كافة الأحرار في ربوع الوطن ضد الظلم والبطش وضد قانون التظاهر وضد تسييس القضاء وضد التعذيب وضد استهداف كل النشطاء.

وأعلن معتقلون في العديد من سجون مصر عن مشاركتهم في انتفاضة السجون الثالثة، المقرر انطلاقها في الثامن عشر من نوفمبر الجاري، للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين، وإسقاط جميع الأحكام الصادرة بحقهم، وإيقاف كافة أشكال لتعذيب والانتهاكات في السجون المختلفة، ومحاسبة مرتكبيها.

وأكد المعتقلون على مشاركتهم في الإضراب عن الطعام في الثامن عشر من نوفمبر والامتناع عن التريض والمثول أمام جهات التحقيق، والاعتصام داخل الزنازين، والهتاف من داخل الزنازين بسقوط حكم العسكر.

وعبر المعتقلون في بيانهم، عن تقديرهم وتأييدهم للحراك الثوري في المحافظات والميادين المختلفة، مشددين على استمرار النضال الثوري حتى سقوط الانقلاب، وإطلاق سراح كافة المعتقلين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023