شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دار الإفتاء تعقد دورة تدريبية للمقبلين على الزواج

دار الإفتاء تعقد دورة تدريبية للمقبلين على الزواج
أعلنت دار الإفتاء المصرية، تنظيم دورة تدريبية لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج؛ تبدأ 25 نوفمبر الجارى، وذلك لتدعيم...

أعلنت دار الإفتاء المصرية، تنظيم دورة تدريبية لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج؛ تبدأ 25 نوفمبر الجارى، وذلك لتدعيم الشباب بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة.

 

و أوضح د. عمرو الورداني مدير إدارة التدريب والمشرف على الدورة  في تصريحات صحفية له أن أمر الزواج من أهم وأخطر الأمور الشرعية؛ وذلك لخطورة ما يترتب عليه من آثار على كلا الطرفين، الزوج والزوجة، وعلى جميع المحيطين بهم، وعلى المجتمع من بعد ذلك،  مؤكدا أن خطورته تظهر فى أن الزواج هو الرافد الشرعى الوحيد لإخراج جيل من الأبناء الذين يكونون امتدادا للأجيال السابقة فيما بعد

 

وأشار إلى أن أهمية البرنامج هي الوقوف على أسباب ودوافع ما ابتلى به المجتمع من كثرة وقوع الطلاق بين طبقة الشباب لأسباب راجعة فى أغلبها إلى قلة المعرفة وعدم التأهيل المناسب، وما ترتب على ذلك من تزايد حالات الطلاق بشكل يهدد استقرار الأسر المصرية، وذلك نتيجة لانتشار الأفكار والمفاهيم المغلوطة والمنحرفة المفسدة للزواج والأسرة.

 

يقوم على الدورة نخبة من المتخصصين في العلوم الشرعية من علماء الأزهر والإفتاء وكذلك متخصصين فى التأهيل النفسي والاجتماعي والإرشاد الطبي والصحة الإنجابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023