شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: ظهور “السيسي” بالدراجة استعراض جماهيريّ

الجارديان: ظهور “السيسي” بالدراجة استعراض جماهيريّ
  وصفت صحيفة الجارديان ظهور "قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي" بالدراجة في مستهلِّ...

 

وصفت صحيفة الجارديان ظهور "قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي" بالدراجة في مستهلِّ "رئاسته" بأنه كان مجرد عرضٍ جماهيريٍّ، يدخل تحت إطار "العلاقات العامة"، دون أن تعقبه أي إجراءاتٍ عمليةٍ تُسَهِّل تطبيق مقترحِه، وتجعل الشوارع أكثر أمنًا لركاب الدراجات.

وفي تقريرٍ لمراسلها باتريك كينجسلي، نشرته أمس الجمعة 7 نوفمبر 2014، قالت الجارديان: "في أحد أوائل تصرفاته "كرئيسٍ"، قدَّم "قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي"، عرضًا في وقت سابق من العام الجاري لركوب الدراجات في القاهرة بصحبة مئات من صغار ضباط الجيش. "زاعمًا" أنها محاولة للحد من استخدام السيارات، التي هي استنزاف لموارد الحكومة؛ بسبب دعم الوقود المقدم للسائقين".

وأضاف كينجسلي: "لكن المشهد لم يكن أكثر من ممارسةٍ للعلاقات العامة، دون اتخاذ أي إجراءات لاحقة لجعل الحياة أكثر أمانًا لراكبي الدراجات". مشيرًا إلى أن القاهرة لا تعتبر مدينة مشهورة بركوب الدراجات؛ بسبب الحركة الفوضوية، وغياب الممرات المخصصة للدراجات، وانتشار الضباب والحفر.

جاء ذلك في سياق تقريرٍ نشرته الصحيفة البريطانية حول متجرٍ جديد في القاهرة يطمح أصحابه إلى الترويج للدراجات باعتبارها وسيلة مواصلات، وتغيير النظرة الدونية إليها، وإقناع المصريين بأنها يمكن أن تكون وسيلة راقية للتنقل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023