شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نزع ملكية أرض مترو الهرم والحفر يبدأ منتصف العام

نزع ملكية أرض مترو الهرم والحفر يبدأ منتصف العام
  أعلن اللواء إسماعيل النجدي - رئيس الهيئة القومية للأنفاق - عن توفر التمويل اللازم...

 

أعلن اللواء إسماعيل النجدي – رئيس الهيئة القومية للأنفاق – عن توفر التمويل اللازم لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تمتد من الفسطاط بمصر القديمة حتى حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بالمنيل وشارع الهرم، مشيرًا إلى أن حكومة اليابان قدمت قرضًا بقيمة 1.2 مليار دولار، يمثل 50% من تكلفة إنشاء المرحلة منذ عام 2010.
 
وأشار النجدي – في تصريحات صحفية – إلى أن المرحلة تمتد من محطة مترو الفسطاط حتى حدود مدينة 6 أكتوبر، نافيًا وجود أى تعثر فى تمويل المشروع، مؤكدًا أن الهيئة نجحت خلال الستة أشهر الماضية فى تقليص 58 نقطة خلاف مع الجانب الياباني إلى نقطة واحدة لا تؤثر على البدء في التنفيذ، وسيتم حلها بالتفاوض خلال الأيام القادمة.
 
وأكمل النجدي: "بدأنا بالفعل في أعمال تحويل المرافق ونزع الملكية، وتعويض الجهات المالكة لها تعويضًا مجزيًا، وكذلك تعويض الأهالي بسعر أعلى من سعر السوق، أو استبدال أملاك المتضرر بأخرى، وتعويض المتاجر المتضررة".
 
وسيكون مسار رحلة المترو من منطقة دريم لاند بحدود مدينة 6 أكتوبر ثم المتحف الكبير فميدان الرماية، ثم شارع الهرم ثم ميدان الجيزة، فالمنيل، ثم عمرو بن العاص، والفسطاط، لتجهيز المسار للحفر، مشيرًا إلى أن هذا يستغرق من 6 أشهر إلى سنة، متوقعًا أن تبدأ أعمال الحفر فى النصف الثانى من العام القادم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023