شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن تستدعي سفيرها بتل أبيب احتجاجًا على انتهاكات الأقصى

الأردن تستدعي سفيرها بتل أبيب احتجاجًا على انتهاكات الأقصى
استدعت المملكة الأردنية سفيرها لدى الكيان الصهيوني للتشاور، احتجاجاً على ما وصفته بـ"التصعيد...

استدعت المملكة الأردنية سفيرها لدى الكيان الصهيوني للتشاور، احتجاجاً على ما وصفته بـ"التصعيد الإسرائيلي المتزايد، وغير المسبوق للحرم القدسي الشريف، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقدس".

 

جاء ذلك حسبما أكدت مصادر رسمية في عمان اليوم، عقب المواجهات التي وقعت بين فلسطينين والقوات الصهيونية، في باحة المسجد الأقصى.

 

وذكرت وكالة "بترا" الرسمية للأنباء، إن رئيس الوزراء، عبد الله النسور، "أوعز" إلى وزير الخارجية، ناصر جودة، استدعاء السفير الأردني في تلك أبيب، وتقديم "شكوى فورية" إلى مجلس الأمن الدولي، إزاء "الاعتداءات الإسرائيلية على الحرم القدسي الشريف."

 

وبدأت البعثة الأردنية لدى الأمم المتحدة بالفعل، وبإيعاز من وزير الخارجية، باتخاذ الإجراءات الدبلوماسية لتقديم الشكوى إلى مجلس الأمن الدولي- حسبما أشارت الوكالة الرسمية.

 

ويتدارس الأردن كل الخيارات القانونية والدبلوماسية اللازمة، لردع ووقف ما وصفها بـ"الانتهاكات الإسرائيلية  بحق المسجد الأقصى"  منذ الأسبوع الماضي- بحسب تصريحات وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالحكومة الأردنية، هايل داوود، لـCNN بالعربية.

 

إدانة منظمات فلسطينية لانتهاكات الأقصى

 

من جانبها أدانت دائرة الثقافة والاعلام بمنظمة التحرير الفلسطينية بشدة اليوم، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى واقتحامها للمسجد القبلي، ومهاجمتهم المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة.

 

واعتبرت ماحدث تصعيداً خطيراً ومدروساً وتعدٍ على المقدسات بهدف تقسيم المسجد الاقصى زمانياً ومكانيًا، وجر المنطقة الى حرب دينية، داعية المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي، والجهات المعنية خاصة منظمة المؤتمر الإسلامي لمواجهة هذه التصرفات والتحرك بشكل عملي لمحاسبة الكيان الصهيوني ووقف عدوانها على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

 

وأدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي والهيئات والمراكز والمؤسسات التابعة لها، مايحدث بمدينة القدس من انتهاكات من قبل الكيان الصهيوني، داعية منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى مواجهة ما يحدث في المسجد الأقصى والقدس ووضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة.

 

وشدد أمين عام الرابطة على ضرورة إلزام الكيان الصهيوني باحترام الأماكن المقدسة، وأن تعمل الجهات الدولية والإقليمية على حماية القدس الشريف، بوصفه تراثاً إنسانياً حضارياً إسلامياً.

 

كما أهاب بقادة الأمة الإسلامية ببذل جهودهم في حماية مدينة القدس وأهلها، والتصدي لما يتعرض له المسجد الأقصى من العدوان والإغلاق والتدنيس، وإيذاء المصلين، والاعتداء عليهم، ومنعهم من أداء صلواتهم فيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023