شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

50 قتيلًا في اشتباكات وسط اليمن والحوثيون يسيطرون على تعز

50 قتيلًا في اشتباكات وسط اليمن والحوثيون يسيطرون على تعز
سقط نحو خمسين قتيلًا في المعارك الدائرة، في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء (وسط البلاد) بين مسلحين حوثيين من جهة،...
سقط نحو خمسين قتيلًا في المعارك الدائرة، في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء (وسط البلاد) بين مسلحين حوثيين من جهة، ومسلحين بتنظيم القاعدة والقبائل من جهة أخرى، حسبما أفاد مراسل الجزيرة في اليمن.
 
 
واستدعت السلطات اليمنية المسلحين الموالين لها لتأمين المنشآت الحيوية بعدن (جنوبي البلاد).
 
 
وقتل أكثر من عشرين من مسلحي الحوثي في هجمات شنها مسلحون قبليون، كما قتل نحو عشرين من مسلحي تنظيم أنصار الشريعة في اشتباكات مستمرة بين الجانبين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
 
 
كما قتل 12 من مسلحي تنظيم أنصار الشريعة في غارتين شنتهما طائرتان دون طيار، يعتقد أنهما أميركيتان على مناطق في المحافظة.
 
 
وقالت مصادر قبلية وشهود، إن طائرات دون طيار -يعتقد أنها أميركية- شنّت مساء أول أمس الإثنين ثم في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، غارات على مواكب سيارات لمسلحي القاعدة والقبائل أثناء انسحابهم من مدينة رداع.
 
 
وفي العاصمة صنعاء، أغلق مسلحون حوثيون أمس، مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة اليمنية.
 
 
وعلى الجانب الآخر، سيطر مسلحو الحركة الحوثية على مدينة وميناء المخا في محافظة تعز، وسط البلاد فجر اليوم، الأربعاء، بعد سيطرتهم على مديرية جبل راس في محافظة الحديدة المجاورة، بحسب ما أفاد به مسئول في السلطة المحلية بمحافظة تعز.
 
 
واتجه الحوثيون إلى الممر الدولي المهم "مضيق باب المندب"، واحتشدوا هناك استعدادا لاقتحام مدينة تعز والسيطرة عليها من اتجاه مدينة المخا، بحسب وصف المسئول المحلي لبي بي سي.
 
 
وأفادت مصادر في السلطة المحلية في مدينة عدن جنوبي اليمن لوسائل إعلام يمنية بأن قادة في الجيش نقلوا أمس الثلاثاء، مئات المسلحين من أعضاء اللجان الشعبية، التي قاتلت تنظيم القاعدة خلال الأشهر الماضية، إلى مدينة عدن لحمايتها من أي اجتياح حوثي محتمل، أو أي هجمات لتنظيم القاعدة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023