شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف الدراسة بمعهد نجوع الصوامع بسوهاج بسبب خصومة ثأرية

وقف الدراسة بمعهد نجوع الصوامع بسوهاج بسبب خصومة ثأرية
أصدر الدكتور أحمد حمادي، وكيل الأزهر بسوهاج، قرارا بوقف الدراسة داخل معهد نجوع الصوامع بدائرة مركز شرطة طهطا عقب تجدد...

أصدر الدكتور أحمد حمادي، وكيل الأزهر بسوهاج، قرارا بوقف الدراسة داخل معهد نجوع الصوامع بدائرة مركز شرطة طهطا عقب تجدد الخصومة الثأرية بين أفراد عائلتي "عباس" و"سليمان" بذات الناحية وتبادل إطلاق الأعيرة النارية بين الطرفين بمحيط المعهد.

 

جاء القرار من أجل الحفاظ على حياة الطلاب والعاملين بالمعهد وعدم تعرضهم لأي خطر من جراء تجدد الخصومة، وذلك حسبما صرح علاء زيدان مدير إدارة العلاقات العامة بالمنطقة.

 

وكانت الاشتباكات تجددت على إثر خصومة ثأرية بين العائلتين، أمس الاثنين، وأسفرت عن إصابة عزت ف ع 35 عاما، موظف بالتأمينات الاجتماعية، ويقيم بناحية نجوع الصوامعة غرب دائرة مركز طهطا، ينتمى لعائلة عباس، بطلقات نارية بالبطن والفخذ الأيسر، وتم نقله لمستشفى طهطا العام، وتم تحويله بعدها لمستشفى سوهاج الجامعي.


وتتسبب الخصومات الثأرية والاشتباكات بين العائلات في محافظات الصعيد، في تعطل الدراسة، وقد يصل الأمر لعدة أيام، حفاظا على حياة التلاميذ، حيث يبادر أولياء الأمور بعدم ذهاب أطفالهم إلى مدارسهم، حتى وإن لم تصدر وزارة التربية والتعليم قرارا بذلك، خوفا من طلقات نارية قد تصيبهم.

 

وشهد شهر أكتوبر الماضي، تعطل الدراسة بعدة محافظات بالصعيد، نتيجة اشتعال خصومة ثأرية بين عائلتين، كما حدث في محافظة أسيوط، حيث تعطلت الدراسة بثلاث مدارس تابعة لإدارة ديروط التعليمية بسبب تبادل إطلاق الرصاص بين أولاد عمومة من عائلة الدايدة، وتم إنزال التلاميذ في فناء المدارس لحين حضور قوات الأمن.

 

أيضا بمحافظة المنيا، تعطلت الدراسة لما يزيد عن 9 أيام، بـ ٩ مدارس ومعاهد أزهرية، ومدرسة تجريبية، نتيجة إطلاق النيران بشكل مكثف بين أطراف من قبيلتى العرب والهوارة بالمنطقة الواقعة شرقى مدينة دشنا، والتي أسفرت عن  مقتل أحد أفراد العرب وإصابة آخر تم نقله للمستشفى فى حالة حرجة، ووقوع المدارس فى مرمى النيران.

 

وكان لمحافظة أسوان نصيب من أحداث العنف، والاشتباكات القبلية التى شهدتها منطقة الرغامة شرق التابعة لمركز كوم امبو وسط المحافظة، أسفرت عن مصرع  شخص بطلق ناري في الرأس، فضلًا عن إصابة ثلاثة آخرين بطلقات نارية، ما تسبب في استمرار إغلاق 4 مدراس بالمنطقة، خشية وقوع اشتباكات تعرض حياة التلاميذ والطلاب للخطر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023