شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السيسي”: سنتخذ المزيد من الإجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية

“السيسي”: سنتخذ المزيد من الإجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية
بعد تهجير أهالى سيناء، وتدمير منازلهم على مدار أربعة أيام متواصلة، أكد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي،...
بعد تهجير أهالى سيناء، وتدمير منازلهم على مدار أربعة أيام متواصلة، أكد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية، مؤكدًا أنه سيقوم بتعويض أهالى سيناء بملايين الجنيهات وقد تصل التعويضات إلى مليار جنيه.
 
وزعم السيسي “أهالى سيناء أهلنا ونحن مسئولون عن تخفيف المعاناة عنهم”، مؤكدًا أن التنمية فى سيناء تحتل أولوياتنا، وهذه التنمية ستستمر ولن ننتظر حتى يكون الأمن كاملاً.
 
وأضاف، أن أهل سيناء تعاملوا بمنتهى الوطنية فى أعقاب الحادث الإرهابى الذى استهدف جنودنا فى العريش، ولذلك لابد أن يكون “قلبنا عليهم، مضيفاً “عندما يخرج أهالى سيناء من بيوتهم لازم نعوضهم التعويض المناسب، ولن ننسى لهم هذه التضحية”.
 
جاء ذلك خلال كلمته  بالمناورة التعبوية “بدر 2014″ والتي نفذتها تشكيلات من القوات الجوية لتأمين أحد الاتجاهات الاستراتيجية، وإسقاط عناصر من الوحدات الخاصة وإبرار وحدات من قوات التدخل السريع .
 
وكانت القوات المسلحة قد بدأت فجر الخميس الماضي هدم مئات المنازل على الحدود المصرية بمنطقة رفح لإقامة منطقة عازلة بعمق 500 متر وطول حوالى 13.5 كيلو متر، وتهجير أهالى سيناء قسرًا من منازلهم بعد هدمها .
 
بينما تنص المادة 63 من الدستور الانقلابي على حظر التهجير التعسفي للمواطنين بجميع صوره وأشكاله وتعتبره جريمة لا تسقط بالتقادم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023