شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوبري آيل للسقوط بأسيوط.. وأجهزة الدولة تتفرج

كوبري آيل للسقوط بأسيوط.. وأجهزة الدولة تتفرج
  أوشك ﻛﻮﺑﺮﻱ نزالي جانوب البحري، والذي ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺷﺮﻳﺎﻥ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺑﻂ بين ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ...
 
أوشك ﻛﻮﺑﺮﻱ نزالي جانوب البحري، والذي ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺷﺮﻳﺎﻥ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺑﻂ بين ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ قرى مركز ﺍﻟﻘﻮﺻﻴﺔ بأسيوط، على السقوط، ما سيتسبب بمشكلة كبيرة وأزمة للأهالي في هذه المنطقة.
 
حيث يعتبر الكوبري طريقًا أساسيًا لقرى "النزالي"، و"الشيخ داوود"، و"تناغة" و"القصير"، ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻲ وبمركز القوصيه غربًا، وبانهيار هذا الكوبري ستنهار مظاهر الحياة في تلك القرى، من مصالح حكومية ومستشفيات ومدارس ونقطة الشرطة ، وغيرها من مؤسسات.
 
الكوبري رغم أنه شريان حياة لقرى بعينها، ورغم أنه ﻣﺰﺩﺣﻢ ﺑﺎﻟﻤﺎﺭﺓ ﺩﺍﺋﻤًﺎ، ويسير عليه كافة وسائل المواصلات، والمواطنين، إلا أنه من التصدعات في الكوبري يتضح أنه ﻻ ﻳﺘﺤﻤﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺤﻤﻮﻟﺔ.
 
 حيث يوجد ﺷﻘﻮﻕ ﺑﺎﻟﺠﺰﺀ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻟﻠﻜﻮﺑﺮﻱ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﻟﻌﺪﻡ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﺼﻴﺎﻧﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﻳﺔ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﻡ، بسبب ضعف وتقاعس المسؤلين في مراقبة أو صيانة الكوبري.
 
وعلى الرغم من الاﺳﺘﻐﺎﺛﺎﺕ الكثيرة التي ﺃﻃﻠﻘﻬﺎ الأﻫﺎﻟﻲ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻘﻮﺻﻴﺔ ﺑﺄﺳﻴﻮﻁ، إلا أنها لم تجد جدوى.
 
وقال "أحمد سيد" أحد المواطنين بقرية النزالي، لمراسل شبكة "رصد": "ﻃﺎﻟﺒﻨﺎ ﺑﺈجراء صيانة عاجلة لإنقاذ الكوبري من الانهيار، وتشديد الرقابة، ومنع النقل الثقيل من السير عليه، ولكن لم يستجب أحد من المسئولين".
 
 وأردف  "صلاح حامد" عن تقديمهم شكوى لرئيس مجلس المدينة والمحافظ، ولكن تعود المسئولين على التحرك بعد وقوع الكارثة، بحسب قوله.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023