شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير التركي يعزي الرئيس اليمني في مقتل 19 جنديًاً

السفير التركي يعزي الرئيس اليمني في مقتل 19 جنديًاً
  قدم السفير التركي لدى اليمن، فضلي تشورمان، اليوم الإثنين، التعازي للرئيس اليمني...

 

قدم السفير التركي لدى اليمن، فضلي تشورمان، اليوم الإثنين، التعازي للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، في اغتيال السياسي البارز "محمد عبد الملك المتوكل"، ومقتل 19 جنديًا في محافظة الحديدة غربي البلاد.
 
ولدى استقباله، عبر السفير التركي عن شكره للرئيس اليمني، واستقباله في مثل هذه الظروف والتحديات التي يمر بها اليمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وقال "تشورمان" خلال اللقاء، إن "تركيا تقف إلى جانب اليمن لإنجاح الاستحقاقات الوطنية"، وأضاف أن "جهود الرئيس اليمني تلاقي دعمًا إقليميًا ودوليًا غير مسبوق".
 
وقتل السياسي اليمني البارز "المتوكل" المقرب من جماعة "أنصار الله" (الحوثي) أمس الأحد، على يد مسلحين مجهولين، في صنعاء، بحسب مصدر في عائلته.
 
وكانت الرئاسة اليمنية اعتبرت في بيان نعيها، مساء أمس، أن الهدف من مقتل المتوكل "إثارة الفتنة"، فيما حمّلت جماعة الحوثي، الأجهزة الأمنية للدولة المسئولية عن الحادث.
 
ومساء أمس، قالت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني، إن 19 جنديًا من منتسبيها، قتلوا، يوم السبت، إثر اعتداء لتنظيم "القاعدة" على نقطتين أمنيتين، وإدارة أمن مديرية "جبل راس"، في وقت متزامن.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023