شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة القاهرة تحصل على الترتيب 443 ضمن 500 جامعة عالميا

جامعة القاهرة تحصل على الترتيب 443 ضمن 500 جامعة عالميا
حصلت جامعة القاهرة  على الترتيب 443 عالميا، وذلك خلال التقرير الأمريكي لترتيب الجامعات والمعاهد

حصلت جامعة القاهرة  على الترتيب 443 عالميا، وذلك خلال التقرير الأمريكي لترتيب الجامعات والمعاهدU.S. News & Worl، وذلك ضمن أفضل 500 جامعة عالمية وفق هذا التصنيف الذى يعد من أشهر التصنيفات العالمية والأوسع في أمريكا،.

ويعد ذلك التقرير كأحد أهم المراجع التي تصدر تصنيفات للجامعات والمعاهد الأمريكية حول العالم، لأفضل الجامعات العالمية على موقعه المتخصص فى التعليمReport College and University rankings، وذلك قبل يومين، حيث  يقوم على تصنيف الجامعات الأمريكية منذ سنوات، ولكنه قام هذا العام 2014 وفى أول شهر نوفمبر بنشر تقرير على موقعه المتخصص فى التعليم.

 

 ويستهدف التقرير مقارنة الجامعات العالمية من خلال التصنيف الأمريكى، ولم تظهر أى جامعة مصرية فى هذا التقرير، وإن سبقتها أربع جامعات من دولة جنوب إفريقيا، فيما ظهرت ثلاث جامعات سعودية تالية لجامعة القاهرة فى الترتيب.

 

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن ظهور الجامعة فى هذا التصنيف، يؤكد ريادة جامعة القاهرة وجدارتها فى التواجد ضمن أفضل 500 جامعة فى التصنيفات الدولية، وذلك حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم الإثنين.

 

وأوضح الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن التصنيف الأمريكى عادة يقوم بتصنيف الجامعات الأمريكية دون غيرها، ولأول مرة هذا العام ينشر تقريرا حول أفضل الجامعات العالمية عن طريق مقارنة الجامعات حول العالم، بما فى ذلك الجامعات الأمريكية، باستخدام مؤشرات التصنيف الأمريكىU.S. News & World. .

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023