شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يفتح معبر كرم أبو سالم “جزئيًا” الإثنين

الاحتلال يفتح معبر كرم أبو سالم “جزئيًا” الإثنين
  قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، إن السلطات الصهيونية ستفتح صباح يوم غد...

 

قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، إن السلطات الصهيونية ستفتح صباح يوم غد الإثنين، معبر كرم أبو سالم (المنفذ التجاري الوحيد للقطاع) "بشكل جزئي" لإدخال "المحروقات" فقط.
 
وأوضح منير الغلبان – مدير الجانب الفلسطيني في معبر كرم أبو سالم – مساء اليوم الأحد، أن السلطات الصهيونية ستفتح، صباح الإثنين، معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي لإدخال المحروقات من السولار والبنزين وغاز الطهي، مع منع إدخال باقي البضائع، بحسب "الأناضول".
 
وأغلقت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، معبري غزة الوحيدين، "كرم أبو سالم"، وبيت حانون (إيريز)، دون أن تحدد مدة إغلاقهما.
 
ووصف أبو مرزوق قرار إغلاق المعبرين، بـ "تصرف صبياني" وغير المسئول، رافضًا ما تم تقديمه من تبرير.
 
وقال أفيخاي أدرعي – المتحدث باسم الجيش الصهيوني – في تغريدة على (تويتر) مساء أمس السبت: "إن إغلاق المعبرين، جاء ردًا على سقوط قذيفة صاروخية على جنوبي إسرائيل ليلة أمس".
 
وأضاف أدرعي، "في أعقاب إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة على أراضينا يوم أمس، تقرر إغلاق معبريْ كيرم شالوم (كرم أبو سالم) وأيرز (بيت حانون) باستثناء عبور الحالات الإنسانية".
 
ولم يحدد المتحدث الصهيوني إلى متى سيبقى إغلاق المعبرين ساريًا.
 
ويربط قطاع غزة بالأراضي المحتلة الوقت الحالي، معبران، الأول هو معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة، الخاص بتنقل الأفراد من غزة إلى الضفة، ومعبر كرم أبو سالم، أقصى جنوب قطاع غزة، وهو المعبر التجاري الوحيد الذي أبقت عليه إسرائيل بعد إغلاقها لأربعة معابر تجارية، في عام 2007، عقب سيطرة حركة حماس على القطاع.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023