شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السورية لحقوق الإنسان:1987 قتيلًا بسوريا خلال أكتوبر

السورية لحقوق الإنسان:1987 قتيلًا بسوريا خلال أكتوبر
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 1987 شخصًا خلال شهر أكتوبر الماضي في سوريا.

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 1987 شخصًا خلال شهر أكتوبر الماضي في سوريا.

وأفادت الشبكة، وهي منظمة حقوقية مستقلة مقرها العاصمة البريطانية لندن، في تقرير لها بحسب "الأناضول"، أنها وثقت مقتل 1231 مدنيًّا على يد القوات الحكومية بينهم 216 طفلًا، وما لا يقل عن 121 امرأة، فيما بلغ مجموع الضحايا الذين ماتوا تحت التعذيب نحو 118 شخصًا.

وقالت الشبكة أن "القوات الحكومية قتلت نحو 492 شخصًا مقاتلًا خلال عمليات القصف أو الاشتباك".

ولفت التقرير الحقوقي إلى مقتل 77 شخصًا على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" ، بينهم 39 مدنيًّا، منهم طفل، وسيدة، و38 مقاتلًا خلال الاشتباكات مع فصائل من المعارضة المسلحة، أو عمليات إعدام ميدانية للأسرى، لافتة إلى مقتل 54 شخصًا على يد المعارضة المسلحة منهم 43 مدنيًّا بينهم 17 طفلًا، وسيدة، في حين سقط 11 مقاتلًا خلال الاشتباكات بين الفصائل.

وأوضحت الشبكة أنها سجلت نحو 124 حادثه لحالات قتل لكنها لم تستطع تحديد الجهة المنفذة لعمليات القتل، مضيفة أنها سجلت مقتل تسعة مدنيين في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، بينهم طفل.

وأكد التقرير على وجود حالات كثيرة أخرى لم يتمكنوا من الوصول إليها، وتوثيقها خاصة "في حالات المجازر، وتطويق البلدات، والقرى، وقطع الاتصالات التي تقوم بها الحكومة السورية في كل مرة، وبشكل متكرر ما يرشح العدد الفعلي للارتفاع، وكل ذلك بسبب منع الحكومة السورية لأي منظمة حقوقية من العمل على أراضيها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023