شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. استئناف محاكمة “عبد المقصود” بقضية “سيارات البث”

اليوم.. استئناف محاكمة “عبد المقصود” بقضية “سيارات البث”
تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار حسن حسانين، اليوم السبت، محاكمة صلاح عبد المقصود وزير الإعلام السابق...

تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار حسن حسانين، اليوم السبت، محاكمة صلاح عبد المقصود وزير الإعلام السابق وعمرو عبد الغفار درويش، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية السابق فى قضية "سرقة سيارات البث التليفزيوني" أثناء اعتصام ميدان رابعة وذلك للمرافعة.

 

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين تهم "ارتكاب جرائم العدوان على المال العام، بتربيح الغير منافع من أعمال وظيفتهما دون وجه حق، والإضرار عمدًا بأموال ومصالح جهة عملهما ضررًا جسيمًا".

 

وباشرت النيابة العامة التحقيق في ضوء تلقيها عدة بلاغات تفيد بقيام المتهمين بتشغيل سيارات البث الفضائي المباشر، ومعدات التصوير المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لصالح إحدى القنوات الفضائية لاستمرار بث التظاهرات المؤيدة للرئيس محمد مرسي.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المعتقلين رفضا سحب سيارات البث ومعدات التصوير من محيط مسجد "رابعة العدوية"، على الرغم من الاعتداء على طاقمها من قبل الرافضين للانقلاب العسكري، بحسب ادعاء النيابة.

 

كان القائمون على سيارات البث الإذاعي تركوا هذه السيارات داخل اعتصام رابعة العدوية وذلك بعد بيان الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023