شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد المواجهات بين الفلسطينيين والصهاينة في القدس

تجدد المواجهات بين الفلسطينيين والصهاينة في القدس
  تجددت المواجهات، مساء الجمعة، بين شبان فلسطينيين غاضبين وقوات الشرطة الصهيونية، في...

 

تجددت المواجهات، مساء الجمعة، بين شبان فلسطينيين غاضبين وقوات الشرطة الصهيونية، في عدة أحياء في مدينة القدس.
 
وقال شهود عيان لمراسل "الأناضول" إن مواجهات عنيفة اندلعت مساء الجمعة مجددًا في عدة أحياء بمدينة القدس ومنها سلوان، المكبر، أبو طرر، وادي الجوز، أبو ديس، العيزرية، أبو ديس، وحاجز قلنديا، وفي بلدة الرام.
 
وحسب روايات متفرقة لشهود العيان، فإن 8 على الأقل من الشبان الفلسطينيين أصيبوا على حاجز قلنديا، بالإضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق في بلدة العيزرية، وأبو ديس، وادي الجوز، جراء إطلاق القوات الصهيونية لقنابل الغاز المسيل للدموع.
 
كما أصيب 13 فلسطينيًا جراء مداهمة خيمة العزاء للشاب المقدسي الذي قتلته القوات الصهيونية في منزله وسط القدس، بعد أن اتهمته بمحاولة اغتيال حاخام يهودي متشدد.
 
من جانبها قالت الشرطة الصهيونية، في بيان نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن حافلة "صهيونية" أصيبت وسط القدس جراء رشقها بالحجارة ما أدى إلى تحطيم زجاجها.
 
وأضافت الشرطة أن قواتها تفرض تواجدًا كبيرًا في مدينة القدس وفي محيطها.
 
وتسود حالة من التوتر في المدينة المقدسة منذ عدة أيام، إثر تصاعد الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، ومنع مصلين من دخوله، وزادت وتيرتها بعد ما قالت سلطات الاحتلال إنها محاولة "اغتيال" لحاخام يهودي، نفذها شاب فلسطيني، أمس الأول الأربعاء، (قتلته لاحقًا)، وأغلقت على إثر ذلك، المسجد الأقصى أمام المسلمين قبل أن تعيد فتحه اليوم أمام من تجاوزت أعمارهم 50 عامًا. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023