شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يدافع عن استراتيجيته تجاه سوريا

البيت الأبيض يدافع عن استراتيجيته تجاه سوريا
  سعى البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إلى تقديم موقف موحد بشأن...

 

سعى البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إلى تقديم موقف موحد بشأن سوريا، اليوم الجمعة، بعد تقارير عن مذكرة من وزير الدفاع تشاك هاجل؛ انتقد فيها الاستراتيجية الأمريكية ووصفها بأنها غامضة تجاه الرئيس السوري بشار الأسد.
 
 وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، إن الاستراتيجية الأمريكية ضد "داعش" في سوريا والعراق تسير بنجاح، ونفى أن تكون واشنطن تركز على إضعاف الإسلاميين على حساب هدفها الآخر وهو إزاحة الأسد من السلطة، حسب "رويترز".
 
وأضاف إيرنست – في مقابلة مع قناة تلفزيون سى.إن.إن. الإخبارية: "سياستنا تجاه الأسد واضحة بالفعل.. نعتقد أنه لا يملك شرعية ليقود".
 
وهوَّن المتحدث باسم البنتاجون الأميرال جون كيربي، اليوم الجمعة، من شأن أي خلاف مع البيت الأبيض، وقال: إن المسئولين الأمريكيين يراجعون باستمرار الخيارات تجاه سوريا. 
 
وقال كيربي: "مثل أي استراتيجية، أنت تريد أن تجري تقييمًا باستمرار وأن تراجعها وأن تتحدث بشأنها وتتأكد عند تنفيذها أن ذلك يتم بالطريقة الصحيحة، وأعتقد أن هذا هو ما تحدث الوزير بشأنه أمس".
 
 وعندما سئل إن كانت استراتيجية الولايات المتحدة ساعدت الأسد، قال إيرنست: إن أهم هدف للأمن القومي الأمريكي هو ضمان ألا يكون لـ"داعش" ملاذ آمن في سوريا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023