شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحليل أخطاء حكم مباراة الأهلي والأسيوطي

تحليل أخطاء حكم مباراة الأهلي والأسيوطي
رصد بعض المحللين عدة أخطاء للحكم شريف رشوان، الذي أدار المباراة التي جمعت بين ناديي الأهلي والأسيوطي،...
رصد بعض المحللين عدة أخطاء للحكم شريف رشوان، الذي أدار المباراة التي جمعت بين ناديي الأهلي والأسيوطي، الإثنين، – في أكثر من قناة فضائية – ورأوا أن هناك حدًا للخطأ البشري الذى يمكن تقبّله، وأيضًا ما يمكن أن نطلق عليه الأخطاء الطبيعية.
 
وبحسب المحللين، فقد لوحظ رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم الأهلى عمرو جمال في الشوط الأول، بدعوى أنها كرة مشتركة ولا تستحق، ثم عاد ليكرر خطأه في الشوط الثاني حيث لم يحتسب ضربات جزاء واضحة تمامًا..
 
وإن كان يمكن أيضًا التغاضي عن ركلة الجزاء لمهاجم الأهلى الثاني أحمد عبد الظاهر، بالطريقة نفسها، باعتبارها كرة مشتركة، فكيف يمكن للحكم أن يفسر عدم احتسابه ركلة جزاء واضحة كالشمس عندما أرسل لاعب الأهلى موسى إيدان كرة عرضية أبعدها مدافع فريق الأسيوطى بيده.. والكارثة أن الحكم كان يقف فى مواجهة الكرة تمامًا، ولم يكن يتواجد أي لاعب من الفريقين ما بين الكرة والحكم، ليدّعي الحكم أنه أثناء لعب الكرة حال وجود لاعبي أحد الفريقين رؤيته لها..
 
وإذا تجاوزنا هذا كله – بحسب الخبراء – فلم يفسر لنا الحكم لماذا لم يحتسب الهدف الذى أحرزه موسى إيدان؟ وما دواعي عدم احتسابه؟ ناهيك عن الأخطاء من حامل الراية على لاعبي الأهلى فى الشوط الثانى.
 
وللإنصاف فقد تجاوز الحكم في بعض الأخطاء لصالح الأسيوطي، لكنها كانت في أماكن غير مؤثرة على مجريات المباراة، أو نتيجتها حتى، بحسب المحللين.
 
 
ورأى الخبراء أن شريف رشوان – حكم مباراة الأهلى اليوم –  ربما كان لديه رد فعل انفعالي من وليد سليمان حينما انفعل عليه اللاعب وجذبه من القميص؛ فقرر أن يحرم فريقه من الفوز.
 
وقد يفسر البعض هذه التحليلات على أنها أحد أسباب تدني مستوى الأهلي في قائمة الدوري من فرق ربما تكون غير قوية مقارنة بمقام الأهلي .
 
كما لفت المحللون الانتباه إلى أن الأهلى فقد نقطتين فى المباراة الماضية أمام الإسماعيلي أيضًا.. بسبب ما يسمى بأخطاء الحكام. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023