شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السكك الحديدية تدرس إيقاف قطارات الضواحي الليلية

السكك الحديدية تدرس إيقاف قطارات الضواحي الليلية
تدرس هيئة السكك الحديدية، إيقاف قطارات الضواحي التى تقل طاقتها عن 20% ليلا لدواعٍ أمنية، وذلك حسبما كشفت  مصادر بالهيئة،...

تدرس هيئة السكك الحديدية، إيقاف قطارات الضواحي التى تقل طاقتها عن 20% ليلا لدواعٍ أمنية، وذلك حسبما كشفت  مصادر بالهيئة، اليوم الاثنين.

 

ولفتت المصادر فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أنها تلقت طلبا من شرطة النقل والمواصلات بإيقاف القطارات التى تتحرك ليلا بالأقاليم وطاقتها تقل عن 20%، مضيفة أن تلك القطارات تكثر من الجرائم والسرقات، فضلا عن أن عددا كبيرا من القطارات التى اندلعت بها حرائق كانت من هذه القطارات.

 

وشهدت الأيام الماضية، توالي حرائق القطارات بشكل متكرر، كما حدث الأسبوع الماضي، عندما اندلعت النيران في ثلاث عربات من  قطار ركاب رقم 264 بمحطة بنها، وأتت على ثلاث عربات بالكامل من هذا القطار، كما اندلعت النيران فى قطار خط أبو قير رقم 4111.

 

كما اشتعلت النيران في العربتين الأخيرتين بقطار الركاب رقم 280 القادم من الإسماعيلية إلى الزقازيق، أثناء وصوله محطة الصوة بمركز أبو حماد بالشرقية، ما أدى إلى توقف حركة القطارات على هذا الخط من الاتجاهين واستدعاء سيارات المطافئ للسيطرة على هذا الحريق.

 

وسبقت تلك الحوادث، حرائق قطارات محطة مصر بالقاهرة رقم 688 والمنيا رقم 986 وطنطا رقم 67 ومنوف رقم 561 وبنها رقم 628 وإيتاى البارود رقم 568، وغيرها الكثير من الحرائق التى اندلعت بالقطارات خلال هذه الأيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023