شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد طلب مصر..الطيران الصهيوني يقتل 5 مصريين في سيناء

بعد طلب مصر..الطيران الصهيوني يقتل 5 مصريين في سيناء
    بعد ساعات قليلة من طلب مصر دعم أمني دولي بعد تعرضها لهجومين في سيناء، نقلت وكالة الأنباء...

 

 

بعد ساعات قليلة من طلب مصر دعم أمني دولي بعد تعرضها لهجومين في سيناء، نقلت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتدبرس" تصريحات مصادر أمنية مصرية أن الاحتلال الصهيوني أطلق صاروخا في شمال سيناء أدى إلى وفاة خمسة ممن زصفهم بالجهاديين وتدمير قاعدة صواريخ.

 

وأكد المسؤولون في حديثهم للوكالة الأمريكية، أن الهجوم تم بالتعاون مع القوات المصرية، وسمع سكان المنطقة صوت الانفجار اليوم بالقرب من الحدود المصرية والأراضي المحتلة.

 

وأكدت مصادر مصرية، اشترطت عدم ذكر اسمها، أن الجيش المصري يتعاون وقوات الأمن الصهيونية في معركة طويلة ضد الجهاديين الإسلاميين في شمال سيناء.

 

والجدير بالذكر أن إسرائيل أغلقت يوم الخميس، لفترة وجيزة ميناء إيلات الجوي، بالقرب من الحدود المصرية بعد تحذيرات المسؤولين المصريين من احتمالية وقوع هجمات فلسطينية بالصواريخ.

 

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن وزارته ستتصل بالسفراء المعتمدين في القاهرة لطلب دعم أمني إضافي بعد واحد من أسوأ أعمال العنف في البلاد، حيث أودى بحياة 33 جنديا على الأقل في هجومين في محافظة شمال سيناء المضطربة التي تتاخم إسرائيل وقطاع غزة الجمعة.

 

وجاء في بيان أن وزارة الخارجية تطلب دعما من المجتمع الدولي من أجل "عمل قوي حاسم تقوم به الحكومة."

 

ولم يحدد شكري -الذي غادر القاهرة اليوم الأحد إلى لندن في زيارة تستغرق يومين وتتناول الوضع الأمني في ليبيا- الدول التي ستتصل بها وزارة الخارجية طلبا للدعم الأمني كما لم يحدد طبيعة الدعم.

 

ومن اجنبها قالت الكاتبة والناشطة السياسية ريهام حماد أن التعاون الاستراتيجي بين عبد الفتاح السيسي وبين إسرائيل، هو أكبر تأكيد لكلام الإعلام المصري أن السيسي راعب إسرائيل ومنيمها من المغرب

وأضافت موجهه كلامها لمؤيدي السيسي "طب بالذمة أنت إنسان عندك دم؟، هتفضل مصدق الإعلام المصري ومغمي عينيك لحد أمتي.

 

وقال الكاتب الصحفي محمد مصطفي أن هذه فضيحة بكل المقاييس، وأضاف أن رد  السيسي ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻗﺎﺳﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻧﺘﻬﺎﻙ اليهود ﻷﺭﺽ ﻣﺼﺮ وقتل 5 مصريين ﻭﺳﻴﻌﻠﻦ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻋﻠﻲ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺭﺍﺑﻌﺔ ﻭﺍﻟﻨﻬﻀﺔ.

وقال مصطفي أن الطيران المصري مش فاضي للتصدي للطيران الإسرائيلي الذي يستبيح السيادة المصرية لأنه مشغول بإلقاء الأعلام علي التحرير ومنشورات التحذير علي رابعه.

 

وأكد علي بلال الناشط السياسي أنه عندما تصبح المدرعات مكان للرقص، وعندما تظهر صور المتحدث باسم الجيش مع ناشطات سياسيات، وعندما يحضر تفتيش الحرب الممثلين والممثلات، وعندما يرتدي المتحدث باسم الجيش حظاظة في رقبته

عندما يترك وزير الدفاع وظيفته ويتفرغ للقاء الوفود الخارجية، عندما تصبح وظيفة الطائرات تصوير المظاهرات والقاء المنشورات، وعندما تصبح وظيفة المدرعات فض المظاهرات.

واضاف أنه عندما تترك المخابرات وظيفتها و تتفرغ للسياسة، ويصبح توجه الشئون المعنوية أن العدو هو الإسلاميين وليس إسرائيل، وتفبرك الشئون المعنوية الفيديوهات، وتحاصر غزة ويسمح لليهود بدخول مصر،..واخيرًا ما حدث اليوم من قتل اسرائليين مصريين داخل الحدود المصريه بحجه محاربه الارهاب تماما كما تفعل امريكا في باكستان و في افغانستان و اليمن و الصومال، فهذه هي نتيجة الانقلاب الحتمية، وستكون النهاية نكسة للجيش كما حدث في نكسة 67.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023