شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكراد يحتجون ببرلين للمطالبة بإنقاذ “كوباني”

أكراد يحتجون ببرلين للمطالبة بإنقاذ “كوباني”
شهدت العاصمة الألمانية "برلين"، الأحد، مسيرة قامت بها مجموعات كردية، ونظمها فرع حزب...

شهدت العاصمة الألمانية "برلين"، الأحد، مسيرة قامت بها مجموعات كردية، ونظمها فرع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري(PYD) بالمدينة، من أجل الاحتجاج على هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية"، على مدينة "كوباني – عين العرب" التابعة لمحافظة حلب، شمال سوريا.

 

واحتشد المحتجون، الأحد، في ميدان "هرمان بلاتز" بالعاصمة الألمانية، في مسيرة احتجاجية، حملت عنوان " أوقفوا المجازر في كوباني وشنكال"، وطافوا العديد من الشوارع حتى وصلوا إلى ميدان "أورانين بلاتز"، بحسب "الأناضول".

 

وطالب المحتجون الحكومة الألمانية، بدعم "كوباني" بالسلاح، والمساعدات الإنسانية، وهم يرددون هتافات مؤيدة لمنظمة "بي كا كا"، ومناهضة لتركيا وحكومتها.

 

 

وقامت الشرطة الألمانية باعتقال 5 أشخاص من المحتجين، لاشتباكهم مع قوات الأمن في تلك المسيرة، التي دعّمتها بعض الأحزاب اليسارية والجماعات المعادية للرأسمالية في ألمانيا.

 

وازدادت وتيرة الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" والمقاتلين الأكراد في مناطق في مدينة عين العرب "كوباني" ذات الأغلبية الكردية، حيث يرغب تنظيم "الدولة الإسلامية" في السيطرة على المدينة بأكملها، ومنها المعبر الحدودي إلى تركيا مباشرة، في إطار تنفيذ مخطط التنظيم والتوسعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023