شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| جنود مصريون سلّموا أنفسهم لقوات فجر ليبيا

فيديو| جنود مصريون سلّموا أنفسهم لقوات فجر ليبيا
أكد "أسامة قعبار" - المحلل السياسي الليبي - أن عددًا من الجنود المصريين إلى جانب مقاتلين من مجموعة العدل...
أكد "أسامة قعبار" – المحلل السياسي الليبي – أن عددًا من الجنود المصريين إلى جانب مقاتلين من مجموعة العدل والمساواة السودانية سلموا أنفسهم لقوات "فجر ليبيا" في منطقة بير الغنم غربي ليبيا، أول أمسٍ، الخميس.
 
وأكد في حواره على قناة الجزيرة مباشر مصر، أنه حصل على معلومات خاصة به من مصدر في مكتب رئاسة الحكومة الليبية، تفيد بأن عناصر من الجيش المصري تقاتل على الأراضي الليبية شرقًا وفي إحدى المناطق الغربية، وليس فقط في الأجواء الليبية، مشيرًا إلي أنه لم يتضح عدد الجنود المصريين الذين سلموا أنفسهم، في وقت لم تصدر أي بيانات رسمية من رئاسة الحكومة المصرية أو الليبية.
 
 
وكان الأمين العام للمجلس الثوري المصري، وليد شرابي، اتهم الجيش المصري بإرسال جنوده إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن قادة العسكر يستخدمون الجنود في معاركهم بليبيا، ثم يدّعون بالإعلام أنهم قتلوا في حوادث "إرهابية".
 
وقال "شرابي" في تصريح له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "العسكر يلقون بأبناء الشعب المصري من ضباط وجنود القوات المسلحة في معركة ليبيا رغبة في الانقلاب على ثورة ليبيا أيضًا، ثم تتوالى الأخبار بالصور والأسماء عن أسر الجنود والضباط هناك".
 
وأضاف: "عندما تعود جثث القتلى من هذه المعارك يطلقون أبواق الإعلام للحديث عن أنهم ماتوا في حوادث إرهابية، ويقيمون لهم الجنازات العسكرية، ثم يتركون اليتامى والأرامل يعانون الحسرة والألم على فراق أحبابهم، ويرسلون ضباطًا وجنودًا آخرين عوضًا عمن ماتوا فداءً لـ"حفتر"".
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023