شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: إخلاء سيناء يحولها إلى خرابة

سياسيون: إخلاء سيناء يحولها إلى خرابة
استنكر الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ما نٌشر من أخبار حول اتجاه مجلس الدفاع الوطني لإخلاء...

استنكر الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ما نٌشر من أخبار حول اتجاه مجلس الدفاع الوطني لإخلاء عدد من مناطق سيناء؛ للتمكن من السيطرة عليها، بحسب زعمهم.

وقال "عبدالفتاح" خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك": "العباقرة اللي عاوزين يخلوا سيناء عشان يعرفوا يواجهوا الإرهابيين، ما تقترحوا بالمرة إخلاء الجامعات من الطلاب، وإخلاء مصر كلها من السكان عشان تعرفوا تواجهوا الإرهابيين".

وفي السياق نفسة قال الباحث السياسي، أنس حسن، إن فكرة إخلاء المناطق المأهولة بأهل سيناء بجانب قطاع غزة وإسرائيل؛ هي بمثابة تمهيد جديد لتحويل سيناء إلى خرابة مفصولة عن جسد مصر بممرين مائيين يتم حفر الأخير هذه الأيام .

وكتب في تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع"فيس بوك": "هنالك عملية تسليم كبيرة لهذه الأرض لليهود على طبق من خراب، وقتل لأهلها وتهجيرهم، والإمعان في عزلها جغرافيًا وسياسيًا وديموغرافيًا.

وأضاف قائلاً:" كل هذا تحت تخدير البروباجاندا العسكرية.. فالشعب يصفق لعملية بيعه في المزاد الدولي وهو يظن أنه يتم حمايته وتحصينه من عدو وهمي".

واختتم تدوينته قائلاً: "عزيزي ليس هذا فيلم "إنسيبشن"؛ هذا تطبيق فعلي لاختراق عقول الشعب بالدعاية وتخديرهم بشكل كامل".

وقد أكدت مصادر سيادية ، أن قوات الجيش والشرطة بدأت صباح اليوم السبت، في تطبيق حالة الطوارئ بالمناطق التي حددها مجلس الدفاع الوطني خلال اجتماعه أمس عقب الحادث الإرهابي الذي وقع بشمال سيناء، وهي شرقاً من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش مارًا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة 3 أشهر اعتبارًا من اليوم السبت 25 من شهر أكتوبر سنة 2014.

وقالت مصادر رفضت ذكرى اسمها  إنه تم الدفع بقوات إضافية من الجيش والشرطة، كما نشر عشرات الأكمنة الثابتة والمتحركة وغلق العديد من المناطق بغرض فرض السيطرة الأمنية الكاملة، علاوة على بدء القوات لعمليات جديدة لتطهير المنطقة من البؤر الإرهابية تحت شعار ''الثأر للشهداء''، حيث قامت طائرات الأباتشي بضرب العديد من البؤر الإرهابية وتمكنت قوات الصاعقة والعمليات الخاصة من مداهمة بؤر أخرى وتصفية عددًا من العناصر الإرهابية والقبض على آخرين.

ومن  المقرر أن تقوم القوات بتنفيذ حظر التجوال في المنطقة التي حددها مجلس الدفاع الوطني كمنطقة طوارئ، من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة صباحًا أو لحين إشعار آخر، حيث ستقوم القوات بتكثيف تواجدها بشكل كبير لمواصلة العمل وقت حظر التجوال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023