شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتبار صربيًا فائزة على ألبانيا في يورو 2016

اعتبار صربيًا فائزة على ألبانيا في يورو 2016
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، اعتبار منتخب صربيا فائزًا بنتيجة 3 - صفر على منتخب...
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، اعتبار منتخب صربيا فائزًا بنتيجة 3 – صفر على منتخب ألبانيا في مباراتهما الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016 ، في اللقاء الذي تم إيقافه بعد مشاجرة بين اللاعبين بسبب "علم" لكن تم خصم ثلاث نقاط من رصيدها (صربيا).
 
وقال الاتحاد الصربي لكرة القدم: إن صربيا ستلعب أيضًا مباراتيها التاليتين على أرضها بدون جمهور، مع تغريم صربيا وألبانيا 100 ألف يورو (126410 دولارات) بعد المشاهد الفوضوية في المباراة التي جرت في بلجراد.
 
وتوقفت المباراة التي جرت يوم 14 من أكتوبر الجاري في الدقيقة 42 من الشوط الأول، عندما تم إلقاء علم يمثل ما يطلق عليه "ألبانيا الكبرى" – وهي منطقة تغطي كل أجزاء البلقان التي يعيش فيها الألبان – على الملعب، وذلك من خلال طائرة بدون طيار كان يتم التحكم فيها عن بعد.
 
وأمسك اللاعب الصربي ستيفان ميتروفيتش بالعلم في استاد بارتيزان، وهو ما أدى إلى رد فعل غاضب من اللاعبين الألبان.
 
وبدأت المشاجرة بعد أن انتزع العديد من اللاعبين الألبان العلم من ميتروفيتش، ثم تعيّن عليهم الركض باتجاه النفق المؤدي لغرف الملابس بعد أن هاجمتهم الجماهير التي اجتاحت الملعب.
 
وتدخلت شرطة مكافحة الشغب حين اجتاح مئات المشجعين الملعب، وهاجموا لاعبي ألبانيا، وأجبروهم على دخول غرف الملابس، كما تم إلقاء ألعاب نارية من المدرجات.
 
وأقيمت المباراة على خلفية توتر منذ فترة طويلة بين صربيا وألبانيا، بخصوص "كوسوفا"، وهو إقليم تقطنه أغلبية ألبانية، أعلن استقلاله في 2008، ما جعل المباراة تفتعل أزمة دبلوماسية بين البلدين، حيث وافق رئيسا وزراء صربيا وألبانيا على تأجيل لقاء بينهما كان مقررًا يوم الأربعاء الماضي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023