شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: “إسرائيل” تتغير ونتنياهو أضعف مما كان

الجارديان: “إسرائيل” تتغير ونتنياهو أضعف مما كان
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية  تحليلًا سياسيًا في صفحة الرأي، للكاتب بيتر بيمونت من القدس حول تغيير...

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية  تحليلًا سياسيًا في صفحة الرأي، للكاتب بيتر بيمونت من القدس حول تغيير الخريطة السياسية والحزبية داخل الكيان الصهيوني.

يقول كاتب التحليل إن هناك تغيرا في "إسرائيل" وإن الإعلام "الإسرائيلي" الآن يتحدث عن تداعي تحالف اليمين المتشدد ، وعما إذا كان نتنياهو قادرًا على بعث نفسه سياسيًا مرة أخرى.

وأشار بيمونت إلى أن نتنياهو الذي يظهر بمظهر القوة علنًا يقول في جلساته الخاصة، لا يعتقد أن تحالف اليمين سوف يقوى على الاستمرار.

وأوضح التحليل أن استطلاعات الرأي في "إسرائيل" تظهر زيادة في تغيير المواقع السياسية ويبدو أن أكثر الفائزين من هذا التغيير حتى الآن هو وزير الاقتصادي اليميني المتشدد وزعيم حركة المستوطنين نفتالي بينت، الذي برز على الساحة كمنافس هام لنتنياهو.
 

ويرى الكاتب أن نتنياهو يواجه صعوبات داخل حزبه الليكود ويعتقد البعض أن هناك مؤشرات على انتخابات برلمانية مبكرة. وقد يكون بينت هو الزعيم القادم لليمين في "إسرائيل".

كما يبرز موشيه كحلون الوزير السابق في حزب الليكود كمنافس آخر لنتنياهو.

ومن المتوقع أن يعلن كحلون يوم الاثنين عن تأليف حزب جديد يركز على ارتفاع تكاليف المعيشة في "إسرائيل". وتشير التوقعات إلى أنه قد يحصل على عشرة مقاعد بعضها من مقاعد الليكود.

وأضاف الكاتب أن نتنياهو يواجه تحديًا من وزيرة العدل تسيبي ليفني التي أعلنت عن تشكيل تحالف يضم نحو أقل من ثلث أعضاء الكنيست يدعو إلى استئناف مفاوضات السلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023