شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسماء | إحالة 3 طلاب بجامعة الأزهر للمحاكمة العاجلة

أسماء | إحالة 3 طلاب بجامعة الأزهر للمحاكمة العاجلة
أحالت نيابة ثان مدينة نصر، اليوم الأربعاء، 3 طلاب من رافضي الانقلاب العسكري في جامعة الأزهر للمحاكمة العاجلة أمام محكمة...

أحالت نيابة ثان مدينة نصر، اليوم الأربعاء، 3 طلاب من رافضي الانقلاب العسكري في جامعة الأزهر للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح، بتهمة إثارة الشغب وقطع الطريق وإتلاف الممتلكات العامة وخرق قانون التظاهر فى  جامعة الأزهر.

 

كان أفراد أمن  شركة فالكون مدعومة بقوات شرطة الانقلاب اعتدوا على الطلاب  فى بداية الشهر الجاري مع بدء العام الدراسي الجديد ما أسفر عن إصابة واعتقال العشرات من الطلاب.

 

والمحالون للمحاكمة بالقضية هم "معاذ محمد وإبراهيم كمال وكمال حمدى"، كما قرر المستشار محمد الدياسطى بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس حكومة الانقلاب فوض وزير التعليم العالى بحكومة الانقلاب فى التعاقد مع شركة فالكون للأمن والحراسة، لتأمين جامعة الأزهر، خلال العام الدراسي الحالي.

 

وقال شريف خالد، الرئيس التنفيذي لشركة فالكون إن الشركة وقعت بروتوكول التعاقد مع الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالى، لتأمين جامعة الأزهر بمدينة نصر، بالإضافة إلى 15 جامعة حكومية أخرى.

 

وقامت قوات أمن الانقلاب وعناصر "فالكون" بمهاجمة طلاب جامعة الأزهر بقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وحطم الطلاب البوابات الإلكترونية، التي أقامتها إدارة الجامعة بالتعاون مع شركة "فالكون" للأمن، مؤخرًا أمام كلية الطب وذلك بعد وقوفهم لساعات أمام الجامعة بدعوى التفتيش.

 

وقد انسحبت شركة التأمين "فالكون" من أمام بوابات جامعة الأزهر عقب الاشتباكات التي وقعت بينها وبين الطلاب.

 

ونشرت حركة طلاب ضد الانقلاب عبر صفحتها الرسمية على موقع" فيس بوك" نص الرسالة التي وجهتها وزارة التعليم العالي لشركة "فالكون" لخدمات الأمن، توبخها فيها نظرا لفشلها في مواجهة الطلاب.

 

حيث أرسلت وزارة التعليم العالي بحكومة الانقلاب رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى شركة فالكون تقر فيها بفشل الشركة في تنفيذ البروتوكول الموقع بين الشركة والوزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023