شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“طلاب الأزهر” يدين اختطاف 3 فتيات من الجامعة واختفاء إحداهن

“طلاب الأزهر” يدين اختطاف 3 فتيات من الجامعة واختفاء إحداهن
أدان اتحاد طلاب جامعة الأزهر اقتحام الجامعة قبل يومين من قبل قوات الداخلية، وقيامها باختطاف ثلاث فتيات من...

أدان اتحاد طلاب جامعة الأزهر اقتحام الجامعة قبل يومين من قبل قوات الداخلية، وقيامها باختطاف ثلاث فتيات من داخل حرم الجامعة.

 

وقال الاتحاد في بيان له، بحسب الجزيرة مباشر مصر: إن الفتيات "غابت أخبارهن عن الجميع حتى عرضت اثنتين منهن فقط اليوم على النيابة، وظلت الثالثة غائبة غيابًا يحمل ألف تساؤل، ويثير الشكوك والريبة حول غيابها عن عرض النيابة".

 

وأضاف، أن هذا الأمر "أثار غضبًا عارمًا وتخوفًا وتحذيرًا، من وسط عموم طلاب الجامعة من المساس بالفتاة المختطفة قسرًا، منذ ثمانية وأربعين ساعة". 

 

وحذر اتحاد طلاب جامعة الأزهر من "مغبة استمرار التعامل الأمني الغشيم" مع طالبات الجامعة وطلابها، مؤكدًا أن "هذه الممارسات لا تزيد الأجواء إلا سخونة، ودفعًا بالطلاب نحو الانتقام لأعراض أخواتهن". 

 

وحمل الاتحاد إدارة الجامعة مسئولية سلامة الطالبات المختطفات وسائر المعتقلات جميعا، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر كانت ولازالت لها نصيب الأسد من كل انتهاكات الداخلية، وأن إدارتها عادت لتفرط وتنتهك كرامة بناتها من جديد، بحسب البيان.

 

ودعا اتحاد طلاب جامعة الأزهر جميع طلاب وطالبات الجامعة على مستوي مصر؛ للنهوض والمشاركة في الغضبة الطلابية المطالبة بحرية الطالبات المختطفات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023